نتنياهو يتلقى ضربة ودفعة قبل الانتخابات المقبلة

178-TRIAL- القدس / سوا/ تلقى بنيامين نتنياهو اليوم الخميس ضربة ودفعة قبل انتخابات 17 آذار/ مارس المقبل بعد تشكيل حليف سابق حزبا جديدا، واعلان حليف آخر أنه لن ينافس نتنياهو في قيادة حزب الليكود.
وقال وزير الداخلية السابق الذي يحظى بشعبية جدعون ساعر، إنه لن يرشح نفسه في الانتخابات التمهيدية المقررة نهاية الشهر الجاري للفوز بقيادة الحزب الحاكم اليميني.
وأشارت استطلاعات الرأي إلى أن ساعر، الذي استقال من منصبه في أيلول/ سبتمبر الماضي ليبتعد عن السياسة، يمكن أن يفوز على نتنياهو لو خاض السباق.
وجاء هذا القرار بعدما أيد مندوبو الليكود امس الاربعاء طلب نتنياهو لاجراء الانتخابات التمهيدية قبل أسبوع من الموعد المقرر. وهذا الجدول الزمني لا يمنح ساعر ما يكفي من الوقت لاعداد نفسه لخوض المنافسة.
وقال النائب تساحي هنجبي، عن حزب الليكود، وأحد الموالين لنتنياهو، إن التصويت بـ "نعم" تعبير عن الدعم لرئيس الوزراء.
وفي الوقت نفسه، شكل حليف نتنياهو السابق وعضو حزب الليكود موشيه كاهلون الذي يتمتع بشعبية حزبا وسطيا جديدا، والذي سوف ينافس رئيس الوزراء للحصول على أصوات يمين الوسط في إسرائيل.
وسجل كاهلون رسميا حركته الجديدة تحت اسم "كولانو" اي (كلنا).
وقال كاهلون (54 عاما) الذي شغل منصب وزير الاتصالات في حكومة نتنياهو بين عامي 2009 - 2013، إن برنامجه سيركز على المشاكل الاجتماعية والاقتصادية لإسرائيل. 295
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد