فلسطينيات تنظم لقاءً توعويًا حول مفاهيم الفساد وأشكاله

فلسطينيات تنظم لقاءً توعويًا حول مفاهيم الفساد وأشكاله

نظمت مؤسسة فلسطينيات برنامج نادي الإعلاميات، اليوم الثلاثاء، لقاءً توعويًا في مفاهيم الفساد ومكافحته وآليات التناظر في قضايا الفساد.

وكان اللقاء بحضور أعضاء نادي مناظرات فلسطين، وعدد من المدربين، ومحامي الائتلاف من أجل الشفافية والنزاهة أمان.

وناقش الحضور احتياجات المناظرين، من ناحية الموضوعات التي سيتم طرحها لتلقى تدريبات، حتى يكونوا مؤهلين لخوض دوري متخصص في مكافحة الفساد تنوي فلسطينيات عقده في الفترة القادمة، والذي سيناقش موضوعات مختلفة في الفساد، كما تم التعرف على مفاهيم الفساد بصوره العامة والاتفاق على عقد لقاءات أخرى متخصصة.

وبدوره، قال محامي الائتلاف من أجل الشفافية والنزاهة أمان عبدالله شرشرة إن الفساد هو سوء استغلال المنصب العام من أجل تحقيق مكاسب ذاتية للفساد أو للمقربين منه أو إهدارًا للمال العام ولتحقيق مصلحة خاصة مادية أو معنوية لنفسه بشكل مباشر أو غير مباشر.

وذكر عبدالله شرشرة أنه قد جرت العادة أن يتم تضمين هذه المبادئ والأحكام في القوانين التي تنظم العمل العام ومن الضروري الإلمام بها لأن تثري المناظرات بالمعلومات الوافية.

من ناحيته، أشار الباحث طلال أبو ركبة إن هذا اللقاء هو لقاء تمهيدي يهدف إلى تحديد احتياجات المتناظرين حول قضايا الفساد، والمساءلة المجتمعية ومفهوم الحكم الصالح وذلك بهدف بناء قاعدة معرفية ومهاراتية تمكن المتناظرين من محاكاة الواقع الفلسطيني بشفافية عالية وإكساب الجمهور المفاهيم الحقيقية لقضايا الفساد وإشكالياته في الحالة الفلسطينية.

وبدورها، أكدت إسلام البلبيسي وهي إحدى المتناظرين إلى أن هذه اللقاءات تعمل على تعريف الشباب بالمفهوم الصحيح للفساد وتمييز القضايا هل هي ضمن الفساد أم لا، كما تمنحهم فرصة التعرف أكثر على المفاهيم المرتبطة بها وكيفية مواجهة الفساد على اختلاف أوجهه وأشكاله، وزيادة الوعي بين الشباب وأفراد المجتمع من أجل تفادي الوقوع في أي مظهر من مظاهر الفساد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد