غزة: السياحة والآثار توقعان اتفاقية تعاون مع الجامعة الإسلامية

وزارة السياحة والآثار توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة الإسلامية لإنشاء متحف تعليمي

وقعت وزارة السياحة والآثار وكلية الآداب بالجامعة الإسلامية، اليوم السبت، اتفاقية تعاون لاستضافة مجموعة من القطع الأثرية في الجامعة وعرضها ضمن متحف أثري تعليمي يستهدف طلاب الجامعة.

وحضر مراسم التوقيع كل من وكيل وزارة السياحة والآثار د. إبراهيم جابر وعميد كلية الآداب د. رائد صالحة ولفيف من المدراء العامون وعدد من الأكاديميين في الجامعة.

وأكد د. إبراهيم جابر على أن هذه الخطوة تهدف إلى زيادة وعي أبنائنا الطلبة بالمورث الحضاري والتاريخي لفلسطين مشيرا إلى أن هذا المشروع يستهدف أكثر من ٢٠ ألف طالب وطالبة والذين سيتمكنون من الاطلاع المباشر على المقتنيات الأثرية الهامة التي تؤرخ لآلاف السنين إلى جانب توفير مرشدين لتقديم شرح وافي عن هذه القطع الأثرية.

بدوره أثنى د. رائد صالحة على دور وزارة السياحة والآثار في إنجاح المشروع مؤكدا أن هذا المتحف سيكون فرصة هامة أمام طلاب قسم التاريخ والآثار على وجه الخصوص لتنمية قدراتهم التدريبية على التعامل مع القطع الأثرية ومعرفة الطرق العلمية في ترميم القطع الأثرية.

وسيضم المتحف الذي سيقام في الجامعة الإسلامية بين جنباته مئات القطع الأثرية التي تعود لمختلف العصور التاريخية إلى جانب الوثائق التاريخية الهامة والصور وسيشرف عليه مجموعة من المختصين من وزارة السياحة والأثار وقسم التاريخ والآثار بالجامعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد