محافظ غزة يشيد بجهود ملك المغرب بإنشاء المستشفى الميداني

المحافظ أبو النجا يشيد بجهود ملك المغرب بإنشاء المستشفى الميداني بغزة

أشاد محافظ غزة إبراهيم أبو النجا، اليوم السبت، بالجهود التي قام بها جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب وتوجيهاته بإقامة المستشفى الميداني المغربي في غزة، موجها لهم التحية باسم الرئيس محمود عباس .

جاء ذلك خلال زيارته، مقر المستشفى الميداني المغربي في مدينة الزهراء، حيث كان في استقباله مدير المستشفى العقيد الطبيب أحمد بو نعيم، وطاقم العمل الطبي والإداري بالمستشفى.

وقال أبو النجا إنه "ليس غريبا على المغرب ملكا وحكومة وشعبا حرصها على تقديم يد العون والمساعدة لأبناء شعبنا الفلسطيني الذين يعانون ظروفا صعبة بفعل اعتداءات الاحتلال والحصار والإغلاق".

واستعرض محافظ غزة الجهود التي تبذلها المغرب من أجل خدمة القضية الفلسطينية وحرصهم على مساندة شعبنا في كافة المحطات التاريخية، لافتا إلى ترؤسها لجنة القدس والتي تعمل على حفظ مقدساتنا في المدينة المقدسة.

وأشار أبو النجا إلى أن هذا الوفد الطبي المغربي ليس الأول الذي يزور غزة بل كانت هناك وفود طبية مغربية بعد حربي عامي 2008 و2012 إلى جانب مساهمة المملكة المغربية في بناء القسم الذي دمره الاحتلال من مبنى الهلال الأحمر في حي تل الهوا بغزة.

من جهته، شكر العقيد الطبيب أحمد بو نعيم المحافظ والوفد المرافق له على هذه الزيارة، مؤكدا أن ما يقومون به هو واجب وتشريف لهم من اجل خدمة الشعب الفلسطيني في غزة، مشيرا إلى أن جلالة الملك محمد السادس وبصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية المغربية يتابع بشكل شخصي أعمال المستشفى الميداني المغربي.

وتحدث بو نعيم عن المستشفى الميداني موضحا أن الطاقم الطبي في المستشفى مكون من 13 طبيبا، و21 ممرضة بطاقة سريرية تصل إلى 60 سريرا، وإجمالي الطاقم 124 بين إداريين وخدمات لوجستية.

وأشار بو نعيم أن هناك أطباء جراحة أحشاء والجهاز الهضمي (باطنية)، وجراحة العظام والمفاصل، والشرايين، وطب العيون والأنف والحنجرة، واستشارة طب الأطفال وطب نسائية، أما بقية أعضاء الوفد فهم من "الطواقم اللوجستية والتقنية والإدارية.

وفي ختام الزيارة قدم محافظ غزة درعا تقديريا لإدارة المستشفى الميداني المغربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد