قيادي بحماس: موقفنا من المصالحة لا يبنى على اشتراطات وهذا ما نريده كي لا تفشل

توقيع تفاهمات المصالحة الفلسطينية في أكتوبر الماضي بين حماس وفتح في القاهرة

ذكر القيادي في حركة " حماس " غازي حمد اليوم السبت، أن موقف "حماس" من المصالحة الفلسطينية لا يبنى على الاشتراطات.

وقال حمد إن حركة "حماس"  تريد أن تكون المصالحة قائمة ومبنية على أسس صحيحة ومتينة حتى لا تتعرض هذه المصالحة للفشل مرة أخرى، على حد قوله.

وأشار إلى أن فشل المصالحة في السابق خلق حالة من الإحباط وعدم الثقة بين الحركتين ( فتح وحماس)، مضيفًا : "بالتالي حماس لا تريد أن تستنسخ هذا الفشل مرة أخرى، بل سوف تعزز أي خطوة من شأنها إعادة فتح حوارات المصالحة وتريد ضمانات أكيدة لنجاحها”.

وأوضح أن "مصر تحاول تجديد الحيوية في ملف المصالحة، وتجري اتصالها مع حركتي فتح وحماس، ومع باقي الفصائل"، مبينا أن "الكل الفلسطيني لديه إجماع على إتمام المصالحة حتى بعد فشل جولتها السابقة".

ونوه حمد خلال حديثه لقناة الغد إلى أن وفدا من قيادة حماس سيغادر إلى القاهرة قريبا، لبحث عدة ملفات، أبرزها ملف المصالحة، لافتا إلى أن "كل القضايا المطروحة لتحقيق المصالحة ما زالت داخل إطار المشاورات". 

وذكر أن "مطلب حماس ومعظم الفصائل الفلسطينية، إعادة ترتيب منظمة التحرير، بما فيها اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي، وتشكيل حكومة وحدة وطنية”.

اقرأ/ي أيضًا: أبو مرزوق يكشف ما تريده حماس وما ترفضه

واستطرد قائلا: “نحن لسنا ضد أن تكون هناك حكومة وحدة وطنية تمارس صلاحيتها في قطاع غزة ، ونحن مع أن تكون هناك مشاريع إنسانية في القطاع ترفع من مستوى معيشة المواطن الفلسطيني في غزة دون أثمان سياسية”.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد