هزة أرضية جديدة تضرب شمال اسرائيل

هزة أرضية جديدة تضرب شمال اسرائيل

ضربت هزة أرضية جديدة ظهر اليوم الخميس مناطق في شمال اسرائيل واستمرت لثوان حيث كانت قوتها 2.8 على سلم ريختر دون وقوع اضرار او اصابات.

وهذه الهزة الأرضية السابعة التي تضرب اسرائيل خلال 24 ساعة، علما أن الهزة الأرضية الأولى كانت فجر الأربعاء، في شمال اسرائيل وكانت بقوة 4.2 درجة تالها هزة أخرة بقوة 3.2 درجة في نفس المنطقة تبعها هزات ارتدادية في مناطق مختلف في البلاد.

وفقا للمعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي، فقد ضربت شمال البلاد وطبرية عند الساعة 13:25 من يوم الخميس، هزة أرضية بقوة 2.8 درجة على مقياس ريختر، كما أفاد سكان الذين أكدوا أنهم شعروا بالهزة الأرضية التي كان مركزها بالجليل وطبرية.

أقرأ/ي أيضا:خبير إسرائيلي: زلزال مدمر سيحدث قريبا

وكانت الهزة قد ضربت اسرائيل في الساعة 01:00 من فجر اليوم الخميس، وكانت شدتها 3.2 درجة على سلم ريختر، ومركزها في شمالي البلاد. وتحدثت تقارير أخرى عن وقوع هزتين ارتداديتين بنفس الدرجة.

وكانت البلاد قد تعرضت لعدة هزات أرضية خفيفة خلال الأعوام الأخيرة، بلغت قوتها 4.1 و 4.2 و5.3 على سلم ريختر، وكان مركزها شمال البلاد، الجليل، البحر الميت، القدس والأغوار.

وقال خبير الزلازل الاسرائيلي ارييل هيمان ان هناك فرصة كبيرة لوقوع زلزال قوي في اسرائيل سيذهب ضحيته المئات، وذلك بعد سلسلة الهزات الارضية التي وقعت امس في شمال اسرائيل ولبنان وبلغت قوة احداها 4.5 درجة على مقياس ريختر ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد