6 هزات ارضية خلال 24 ساعة

بالفيديو: خبير إسرائيلي: زلزال مدمر مسألة وقت وسيخلف مئات الضحايا

زلزال مدمر مسألة وقت وسيخلف مئات الضحايا

تعرضت مدن شمال اسرائيل أمس الاربعاء والليلة الماضية لحدوث 6 هزات أرضية في غضون 24 ساعة ، الامر الذي دفع خبراء الزلازل في اسرائيل لتوقع حدوث زلزال مدمر في أقرب وقت.

وقال خبير الزلازل الاسرائيلي ارييل هيمان ان هناك فرصة كبيرة لوقوع زلزال قوي في اسرائيل سيذهب ضحيته المئات، وذلك بعد سلسلة الهزات الارضية التي وقعت امس في شمال اسرائيل ولبنان وبلغت قوة احداها 4.5 درجة على مقياس ريختر ".

وكانت هزة أرضية قد ضربت اسرائيل في الساعة 01:00 من فجر اليوم الخميس، وكانت شدتها 3.2 درجة على سلم ريختر، ومركزها في شمالي اسرائيل ، وتحدثت تقارير أخرى عن وقوع هزتين ارتداديتين بنفس الدرجة.بحسب ما نشرته وسائل اعلام اسرائيلية

وأكد المعهد الجيوفيزيائي أن الحديث عن هزة أرضية ارتدادية، وذلك في أعقاب الهزة السابقة التي بلغت شدتها 4.5 درجة على سلم ريختر.

يشار في هذا السياق إلى أن المعهد الجيولوجي الأميركي قد أفاد أن شدة الهزة وصلت إلى 4.7 درجة.

وذكر المعهد الجيوفيزيائي بأن زلزالين آخرين بلغت قوتهما 3.2 درجة وقعا بعد وقوع الزلزال الذى بلغت قوته 4.5 درجة. ووقع الحادثان على بعد عشرة كيلومترات شمال شرق طبريا على عمق 15 كيلومترا .

وأضاف هيمان: "لا شك في أن زلزالاً كبيراً سيحدث في إسرائيل، لكن السؤال هو متى، ليس لدينا أي فكرة ، لكن يمكننا القول على وجه اليقين أن ذلك سيحدث". ربما يكون بقوة من 6-7 درجات خاصة المسافات التي تمر بها الموجات الزلزالية كبيرة جدا ".

وتابع الخبير "نحن في خطر ليس فقط في شمال اسرائيل...نحن في خطر دائم. مضيفا" الزلزال الذي وقع عام 1837 بقوة 6 إلى 7 دمر صفد وقتل الآلاف من الناس فيه، ويمكن أن يقع زلزال مشابه".

وكانت الهزة الأرضية السابقة قد وقعت في الساعة 22:47 من مساء أمس، الأربعاء، وكان مركزها في بحيرة طبرية، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد