وزير المالية يتحدث عن نتائج غياب حرية الحركة والاتصال بين الضفة وغزة

وزير المالية شكري بشارة

تحدث وزير المالية والتخطيط  شكري بشارة عن النتائج السلبية لغياب حرية الوصول للأشخاص والسلع وسهولة المعاملات والاتصال بين الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقال بشارة إن "من المستحيل تحقيق تقدم ونمو اقتصادي مستدام في ظل احتلال عسكري استعماري تعسفي، وفي ظل عدم التمكن من الاستثمار والتطوير في 64% من أرضنا الفلسطينية، وفي ظل غياب حرية الوصول للأشخاص والسلع وسهولة المعاملات والاتصال بين غزة والضفة".

اقرأ/ي أيضًا: صرف رواتب الموظفين في غزة بنسبة خصم 50%

جاء ذلك خلال مشاركتته في حفل إطلاق الخطة الأوروبية للاستثمار الخارجي بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين رالف طراف، والمدير العام للمفوضية الأوروبية كريستيان دانيلسون، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله .

وقال بشارة إن القيمة العظيمة للتعاون بين دولة فلسطين والاتحاد الأوروبي تكمن في استهدافه لتطوير الأنشطة والمجالات التي لا تخضع لسيطرة اسرائيل وسياساتها التقليدية.

وأوضح أن سعي القيادة الفلسطينية من أجل الاستقلال والحرية، واستعادة حقوقنا غير القابلة للتصرف، هي ببساطة ليست نقاط حوار "قديمة ومرهقة"، إنما حقائق وجودية لن يتخلى عنها أي فلسطيني على هذه الأرض.

وكان بشارة التقى في مكتبه بمدينة رام الله بدانيلسون وممثل الاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط فرناندو جنتليني، بحضور طراف، لمناقشة الخطط المستقبلية بخصوص الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي لفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد