لا مفاوضات مع إسرائيل

قيادي بحماس: هذا قرارنا بشأن المشاريع الإنسانية المقدمة لغزة

حركة حماس

أكد القيادي في حركة حماس غازي حمد عدم وجود مفاوضات بين الحركة وإسرائيل، سواء بصورة مباشرة أو من خلال طرف وسيط بين الجهتين، مشددا على أن أي مشروع انساني يقدم لقطاع غزة يجب أن يكون دون أثمان سياسية.

وقال حمد في حديث لقناة الميادين:" لا توجد مفاوضات مباشرة مع إسرائيل، والحركة تقول إن من يريد تقديم مشاريع إنسانية في غزة من دون ثمن سياسي أهلاً وسهلاً به".

وأضاف حمد أن "حماس" ترفض ما يُسمّى صفقة القرن ، لافتاً إلى أن هناك أطرافاً قدّمت عروضاً لمساعدات إنسانية لقطاع غزة، لكن الحركة لا تقبل أي عرض على حساب القضية الوطنية، بحسب تعبيره.

ورأى حمد أن هناك مساراً سياسياً فلسطينياً فاشلاً ويتجلّى في عدم إتمام المصالحة الوطنية، معتبراً أن على الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتخاذ قرارات جريئة لا سيّما المصالحة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وكشف حمد أن "حماس" والفصائل الفلسطينية تلقّت دعوات للتوجّه إلى القاهرة لإعادة البحث في قضية المصالحة الوطنية.

وشدّد القيادي في حركة "حماس" على أن الحركة إلى جانب الرئيس عباس في تصديه لصفقة القرن، معبّراً عن عدم الرغبة بالفشل مرة أخرى في قضية المصالحة الفلسطينية التي رأى أنها يجب أن تكون مبنية على قواعد قوية.

واعتبر حمد أن الأميركيين يطرحون صفقة القرن "بطريقة غبية"، مؤكداً أنها لن تنجح خصوصاً لأنه يطالبون الفلسطيني بالتخلّي عن القدس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد