أريج الأشقر : المرأة الفلسطينية مستمرة في المطالبة بالعودة وكسر الحصار

أريج الأشقر : المرأة الفلسطينية مستمرة في المطالبة بالعودة وكسر الحصار

تحدثت عضو لجنة المرأة ل مسيرة العودة وكسر الحصار، ومسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي في قطاع غزة أريج الأشقر، اليوم الثلاثاء، عن مسيرة المرأة الفلسطينية التي خرجت تطالب بحق العودة وكسر الحصار المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وقالت الأشقر : إن مسيرة اليوم عبرت عن موقف المرأة الفلسطينية في الدفاع عن حقوق شعبنا في الحرية والعودة.

وأكدت أن الاحتلال يحاول دائماً أن يرهب المرأة الفلسطينية وجموع شعبنا، لكنه يفشل لأنه يجهل بأن المرأة عملتنا دائماً أن نكون في مقدمة الصفوف، مدافعين عن حريتنا وكرامتنا.

وأوضحت الأشقر أن المرأة بهذا الفعل ستكسر الحصار الذي فرضه الاحتلال على شعبنا، بل تشكل صمام أمان لقضايا شعبنا الفلسطيني في تحقيق أهدافه الوطنية في العودة والاستقلال وتقرير المصير.

كما أثبتت الفعالية نجاحها اليوم من خلال الحشد النسوي الغفير، والذي أردن من خلالها إيصال صوتهن لكل العالم بتضحياتهن العظيمة التي لم تتوقف بل مستمرة على الدوام، كي تؤكد على مواصلة الطريق تحقق كل أهداف شعبنا، وفق الأشقر.

وحيت أريج الأشقر كل النساء الفلسطينيات على صمودهمن الأسطوري بعد أن انتفضن في كل أماكن التواجد الفلسطيني في غزة والضفة وعين الحلوة ومارون الرأس، من أجل التضامن مع المرأة المنتفضة في قطاع غزة.

وطالبت بضرورة إتمام الوحدة الوطنية والتلاحم بين مكونات الشعب الفلسطيني من أجل التمكن من مواجهة الاحتلال والتفرغ لمجابهته.

وأعربت الأشقر عن فخرها بالدور النسائي الذي شارك من كل أرجاء قطاع غزة في فعالية " فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق غزة، مؤكدة أن حضور هذا الكم من الجماهير يعبر عن عمق الانتماء والوفاء للقضية الفلسطينية.

وأشارت أريج الأشقر إلى أنه سيعقد اجتماع خلال أيام قريبة لتحديد النشاط القادم للجنة المرأة، حيث تم تنفيذ بعض النشاطات السابقة كالعرس الفلسطيني وإطلاق بالونات العودة، ونشاطات أخرى.

وذكرت أريج الأشقر أن الأطر النسوية التي شاركت في هذه الفعالية تضم كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة، مطالبة بضرورة الاستمرار في وحدودية القرار والعمل.

يشار إلى أنه تم تحديد يوم الثلاثاء من كل أسبوع من أجل تنفيذ نشاط وطني ضمن برنامج الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد