نائب عن حماس يدعو لإفشال صفقة القرن عبر دعم الأونروا

النائب يونس الأسطل

دعا النائب عن كتلة حركة حماس البرلمانية يونس الأسطل، اليوم الثلاثاء، لإفشال صفقة القرن من خلال توفير الدعم الكافي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا ". 

وأكد الأسطل على ضرورة أن تبذل كل الجهود لإفشال تصفية "الأونروا"، وضرورة البحث عن ممولين جدد من الشعوب المتعاطفة مع الشعب الفلسطيني.

وقال الأسطل في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه : "تتذرع الوكالة بالعجز بالميزانية للإقدام علي تقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين في أماكن تواجدهم ، والصحيح أننا أمام مشهد من مشاهد تنفيذ صفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية "

وأضاف : "اللاجئون الفلسطينيون ومنظمة الأونروا من أقوى الشواهد علي جريمة الاحتلال واقتلاع الناس من ديارهم وأوطانهم ، لذلك كانت فكرة تصفية تلك المنظمة علي طريق إلغاء حق العودة وتفكيك ظاهرة اللاجئين بما يسمي بفكرة التوطين و التعويض وربما في فترة لاحقة التجنيس من أجل تذويب قضية اللاجئين بالكامل"

ودعا النائب الأسطل إلى "الاحتجاج والضغط على كل الجهات المتآمرة في هذه القضية من الاسرائيلييين والأمريكان مرورا بمنظمة الأمم المتحدة والدول المانحة للأونروا وانتهاء بالسلطة الفلسطينية المتماهية مع الاحتلال والتي تحاصر غزة في حاجاتها الإنسانية وتفشل جهود المصالحة"، وفقا له.

وطالب النائب الأسطل بإرسال وفود لإقناع الدول المانحة بإعادة دعمها السابق للأونروا إلى أن يتحقق حقهم بالعودة إلى ديارهم التي طردوا منها بقوة السلاح.

وأشار النائب الأسطل لأهمية دعم مسيرة العودة وكسر الحصار بعد أن ثبت أنها قادرة علي إيلام الاحتلال والضغط علي كل الأطراف المتحالفة معهم ، وبالأخص تثبيت قواعد الاشتباك مع العدو عبر معادلة القصف بالقصف والتصعيد بالتصعيد و التهدئة بالتهدئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد