توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي “التعليم” و ”النقل ” لتوفير السلامة المروية للطلبة

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي “التعليم” و ”النقل ” لتوفير السلامة المروية للطلبة

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي مذكرة تفاهم مع وزارة النقل والمواصلات لتنفيذ مشروع توفير السلامة المرورية لكافة الطلبة أثناء ذهابهم وإيابهم من مؤسساتهم الخاصة (رياض الأطفال والمدارس الخاصة).

وحضر مراسم توقيع المذكرة د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، واللواء صلاح الدين أبو شرخ وكيل ‏وزارة النقل والمواصلات, ود. محمد صيام مدير عام التعليم العام, وأ. معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة, وأ. رائد صالحية مدير عام ‏الشؤون الإدارية, وأ. هاني مطر نائب مدير عام السلامة المرورية.‏

ويهدف المشروع إلى وضع أهم المعايير الهندسة المرورية برياض الأطفال والمدارس الخاصة ‏وكذلك تنظيم حملات توعوية مرورية لرياض الأطفال والمدارس الخاصة وتنظيم مسابقات توعوية ‏حيث يتم بعدها الإعلان عن أفضل روضة أطفال ومدرسة خاصة تلتزم بالمعايير الهندسية ‏والمرورية والعمل التطوعي.‏

وبموجب المذكرة تقوم لجنة مشتركة مكونة من وزارتي التعليم والنقل والمواصلات بتقييم الوضع القائم لرياض الأطفال والمدراس الخاصة من خلال زيارات ميدانية لمعرفة مدى توفر عوامل الأمن والسلامة لمحيطها ورفع التوصيات للطرف الأول كجهة اختصاص.

وقدّم د. ثابت الشكر لوزارة النقل والمواصلات على جهودها في خدمة أبناء شعبنا في مختلف المجالات, مؤكداً أن التعاون في مجال التوعية المرورية لسلامة حياة الطلبة أمر مهم للحفاظ على حياتهم، وأن وزارته يسعدها هذا التعاون الذي يهدف للحفاظ على حياة أطفالنا وجعلهم يعيشون في بيئة آمنة.

وبين د. ثابت أن وزارته تولي أهمية خاصة لتوعية الطلبة في هذا المجال من خلال التدريب والحصص الصفية والمسرح والرياضة.

بدوره أكد أبو شرخ أن المدارس بحاحة إلى مثل هذا المشروع الذي يهدف للحفاظ على حياة الأطفال والطلبة خاصة الرياض والمدارس القريبة من الأـماكن الحيوية, مبيناً أن وزارته تحرص على التطبيق الأمثل للمشروع وتعميم الفائدة من دافع الالتزام بالحفاظ على حياة الأطفال وتوفير البيئة الآمنة لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد