الديمقراطية تدين استمرار فرض العقوبات على غزة

الجبهة الديمقراطية

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بأن استمرار فرض العقوبات على قطاع غزة من قبل السلطة الفلسطينية، يصُب في خدمة مشروع فصل الضفة عن قطاع غزة ، ويدخل ضمن صفقة العصر الأمريكية.

وعبرت الجبهة الديمقراطية في تصريح صحفي وصل لوكالة "سوا" الاخبارية نسخة منه اليوم الثلاثاء،عن إدانتها الشديدة لاستمرار السلطة بفرض عقوباتها على قطاع غزة من ضمنها إنزال 50 % من رواتب الموظفين بالقطاع في حين أن موظفي الضفة الفلسطينية قد استلموا 100% من رواتبهم .

ودعت الجبهة الديمقراطية لمعالجة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية للقطاع والعمل على رفع الحصار وضرورة أن تقوم حكومة التوافق بالاضطلاع بكامل مسؤولياتها مهما كانت المُعيقات، الأمر الذي يتطلب من الجميع حلها بروح المسؤولية الوطنية الحريصة، بعيدا عن المناكفات المتبادلة وبالحوار الجاد من الجميع.

كما طالبت الجبهة الديمقراطية القيادة الفلسطينية بالإسراع في تطبيق قرارات المجلس الوطني الأخيرة برفع العقوبات فوراً عن قطاع غزة ، وإعادة الرواتب التي خصمت من موظفي غزة والعمل على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات التي تواجه قضيتنا الوطنية بالتوازي مع تحرك الحكومة الفلسطينية بوضع خطة لمعالجة الأزمات الإنسانية التي تعصف بالقطاع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد