بالفيديو: الأحمد: مصر وجهت دعوات وهذا المطلوب الآن بشأن المصالحة

عزام الأحمد - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

ذكر عزام الأحمد عضو اللجنتين المركزية لحركة "فتح"، التنفيذية لمنظمة التحرير مساء يوم الاثنين، عن تحركات مصرية جديدة بشأن المصالحة الفلسطينية ، مشيرًا إلى أنها "وجّهت دعوات لجميع الأطراف".

وقال الأحمد في لقاءٍ متلفز عبر فضائية "الغد" ورصدته وكالة (سوا) الإخبارية إنه "لا يوجد حاجة لحوارات واتفاقيات جديدة ولا وسطاء جدد بشأن المصالحة الوطنية بين الفصائل، وإنما المطلوب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه".

وشدد الأحمد الذي يتواجد حاليًا في القاهرة، على التمسك بجمهورية مصر الشقيقة كوسيط نزيه يحظى بثقة كل فلسطيني وكل الفصائل، وهناك قرار من الجامعة العربية بتكليف مصر بهذا الشأن.

وأضاف: إن مصر وجهت دعوات بالفعل وبدأت التحرك مع الأطراف جميعا، مؤكدا أن الوقت لم يعد يحتمل التأجيل، ويجب أن تستلم حكومة الوفاق الوطني إدارة شؤون قطاع غزة بالكامل ، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: الأحمد: هذا ما أقره البرلمان العربي بشأن المصالحة الفلسطينية

وكانت لجنة فلسطين في البرلمان العربي، قد أقرت "التأكيد مجددا، ببدء  خطوات ضاغطة لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الفصائل الفلسطينية، من أجل وحدة الموقف تجاه اتفاق المصالحة وفق اتفاقية4/ 5/ 2011 وآليات تنفيذه الأساسية وفق اتفاق 12/ 10/ 2017 بتمكين حكومة الوفاق الوطني من إدارة شؤون قطاع غزة، كما تدار في الضفة الغربية وفق نظام السياسي والقانون الواحد بعيدا عن تدخلات الفصائل ووصولا الى انتخابات عامة وشراكة وطنية كاملة"، بحسب الأحمد وهو نائب رئيس اللجنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد