أبو عيطة: صفقة القرن تتجاوز الشرعيات الدولية

د.فايز أبو عيطة - نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح

قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" د. فايز أبو عيطة، أن ما يعرف بخطة السلام الأمريكية أو ما تسمى " صفقة القرن " ولدت ميتة؛ لأنها تتجاوز الشرعية الدولية، وتتجاهل الحقوق الوطنية لشعبنا، وتمس بثوابتنا.

وأضاف خلال لقائه بممثلي الهيئة الوطنية بالمتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية أن الصفقة بشكلها النهائي لم تعرض على القيادة الفلسطينية، وأن ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام يشكل الملامح الرئيسة لها، ويأتي عقب انقلاب الإدارة الأمريكية على القانون الدولي،  ومحاولة شطب قضيتي القدس للاجئين، وفرض وقائع جديدة على الأرض.

وجدد أبو عيطة التأكيد على موقف القيادة الرافض  للصفقة، داعيًا وسائل الإعلام إلى عدم بث الشائعات، وتحري الدقة، وتفادي الترويج للمخططات الأمريكية، والتوحد حول الثوابت الوطنية.

بدوره، أشار رئيس هيئة المتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية اللواء سعيد فنونة إلى دعم الهيئة لمواقف القيادة والرئيس محمود عباس ، الرافضة للصفقة الأمريكية،  والمتمسكة بالثوابت وقرارات الشرعية الدولية.

واستمع أبو عيطة لمداخلات أعضاء الهيئة التي تمحورت حول مواجهة الصفقة القرن رسميًا وشعبيًا، وتطرقت لمعاناة أهلنا في غزة بفعل الانقسام، الذي أثر على شتى مناحي الحياة.

وأكد الحاضرون ضرورة دعم القيادة لصمود شعبنا، وخاصة في غزة لمواجهة مشاريع تصفية القضية، والالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد.

وأثنى القائم بأعمال وزارة الإعلام على الدور الهام لهيئة المتقاعدين وأعضائها باعتبارها شريحة مؤثرة وفاعلة في المجتمع، وساهمت في النضال والكفاح في مختلف المراحل.

وفي ختام اللقاء قدم أبو عيطة درعًا تذكاريًا تكريمًا للهيئة ولأعضائها، واستذكارًا لنضالهم في خدمة قضيتنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد