حزمة مساعدات للقطاع قريبا

تل ابيب:ايجاد آلية لتحويل الأموال الى غزة تتجاوز السلطة ودون إشراف حماس

مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة

نقلت صحيفة معاريف الاسرائيلية اليوم الخميس عن مصدر في المؤسسة العسكرية والأمنية الاسرائيلية قوله انه جرت محاولة لايجاد آلية لتحويل الأموال الى غزة تتجاوز السلطة الفلسطينية وبدون اشراف حركة حماس ايضا وضمان عدم وصولها للحركة.

وأشار إلى أن إسرائيل تعتزم تقديم حزمة مساعدات كاملة إلى غزة في غضون شهر إلى شهرين(..) مشيرا إلى أنه سيتم عرض هذه الحزمة علنا ومباشرةً إلى سكان القطاع بمختلف الوسائل.

وقال :"قبل الوصول إلى أي مواجهة عسكرية يجب استنفاذ كل الخطوات السياسية الدبلوماسية(..) مشيرا إلى أن الإدارة الأميركية ومبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف يحاولون صياغة حلول اقتصادية ومدنية لصالح غزة في المستقل القريب.

وجدد موقف إسرائيل على أن أي تقدم بهذه الخطة سيعتمد على حل قضية المفقودين وإعادة جثث الجنود.

أقرأ/ي أيضا:حماس تقول انها لم تتلق أي عرض من اسرائيل بشأن غـزة

كما نقلت الصحيفة عن مصدر سياسي اسرائيلي اخر قوله إن إسرائيل لن تنجر خلف محاولات حماس للتصعيد العسكري الكبير، وأنها ستقدّم قريبا حزمة مساعدات إنسانية لقطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله، إن إسرائيل لا تنوي تغيير سياساتها تجاه قطاع غزة بالرغم من استمرار إطلاق الصواريخ. مشيرا إلى أن الجيش سيواصل هجماته بشكل محدود وضمن ردود مقيدة نسبيا ردا على إطلاق الطائرات الورقية الحارقة.

وأضاف "يمكننا بسهولة أن نصل إلى مواجهة عسكرية في أي وقت وربما غدا، لكن هناك اعتبارات أخرى منها الوضع الأمني على الجبهة الشمالية والاستمرار في بناء الجدار على حدود القطاع وهي قضايا لا تقل أهمية".

وأشار إلى أن إسرائيل على دراية كاملة بحالة الضيق التي يعيشها سكان مستوطنات غلاف غزة. قائلا "لكن القرارات المتعلقة بهذه الأمور لا ينبغي أن تتم في أعقاب ضغوط من الرأي العام".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد