مشاركة فلسطينية في مؤتمر المعهد الدولي للعلوم الإدارية في تونس

فلسطين

شاركت فلسطين اليوم الثلاثاء، في مؤتمر المعهد الدولي للعلوم الإدارية "IIAS" 2018، تحت عنوان "ثبات أنظمة الحوكمة، استمرارية وتأقلم" المنعقد في العاصمة التونسية تونس.

وترأس الوفد الفلسطيني رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، وضم 15 باحثا في مجال الإدارة العامة من مختلف المؤسسات في دولة فلسطين.

وأكد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد أهمية البحث العلمي ودوره بدعم وتصويب الإدارة العامة لبناء مؤسسات قوية قادرة على خدمة المواطنين في البلدان. وأثنى على المشاركة الفلسطينية في أعمال المؤتمر.

وقدم الوفد الفلسطيني عددا من الأبحاث التي تم قبولها من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر، والتي تناولت موضوعات في مجال حوكمة التدريب، وأهمية الكفايات في تعزيز عملية صنع القرار، والتمكين الإداري وعلاقته بتعزيز القدرات الإبداعية، ودور برنامج إعداد القادة في بناء القدرات وأثر بطاقات الوصف الوظيفي على شفافية التعيينات.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، التقى أبو زيد برئيس الحكومة التونسية. وأكد متانة العلاقة بين دولة فلسطين والجمهورية التونسية في مختلف المجالات، ومن ضمنها المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة وتوأمتها مع المدرسة القومية للإدارة في الجمهورية التونسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد