اتحاد المقاولين يطلق مبادرة لتحقيق المصالحة الفلسطينية

اتحاد المقاولين يناشد طرفي الانقسام بمواصلة جلسات المصالحة لمواجهة صفقة القرن

أطلق اتحاد المقاولين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، مبادرة وطنية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني.

وناشد الاتحاد طرفي الانقسام بمواصلة عقد جلسات للمصالحة الوطنية برعاية القطاع الخاص الفلسطيني حرصا على توحيد الصف الفلسطيني، وبناء استراتيجية فلسطينية موحدة لمواجهة الضغوط الهادفة لتجويع شعبنا، ولإجباره على القبول ب صفقة القرن والتنازل عن حقوقه السياسية في مقدمتها القدس وإنهاء ملف اللاجئين.

وقال نقيب المقاولين بمحافظات غزة علاء الدين الأعرج إن هذه المبادرة تأتي في ظل الحرب الشرسة والمؤامرات المتعددة الأطراف ضد شعبنا وقضيته العادلة وآخرها صفقة القرن التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية ،وانهاء المشروع الوطني الفلسطيني بكل مكوناته الاستقلال والقدس وقضية اللاجئين، وتحت حصار وتدمير ممنهج لمقومات الحياة وتجفيف الموارد والمستويات الغير مسبوقة من البطالة والفقر وانهيار الاقتصاد الفلسطيني وتآكل المدخرات ورؤوس الأموال، ووسط تراجع الاهتمام العربي والإسلامي والدولي بقضية فلسطين، والتوجه العارم للشباب والكفاءات للهجرة، والاجراءات ضد الوكالة وخدماتها للاجئين في ظل الانقسام والمناكفات السياسية والحزبية وآثارها على معيشة السكان، وحتى لا يتحول شبابنا الى جيش من المعاقين وعمالنا لمتسولين وخريجونا الى فاقدي الامل بالمستقبل والعيش الكريم، الأمر الذي يهدد قضيتنا ومشروعنا الوطني برمته.

وأكد الأعرج على أن الاتحاد جاهز لتنظيم جلسات المصالحة والتوافق الفلسطيني في مقرات الاتحاد بالضفة وغزة أو في أي مكان أخر داخل او خارج فلسطين يراه الطرفان مناسبا.

وأشار الأعرج إلى أن الاتحاد لا يتبع لأي أجندات اقليمية أو دولية، وسيبقى طرف مساند مقبول وليس طرف ثالثا، فهو جزء من المكون الفلسطيني الشامل بكل اطيافه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد