روسيا تعتزم دراسة تفكيك الأزمة الإنسانية في غزة وتحريك المصالحة 

وفد حماس برئاسة أبو مرزوق يختتم زيارته إلى موسكو

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ثبات الموقف الروسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، والرغبة في دراسة تقديم مساعدات روسية لتفكيك الأزمة الإنسانية في غزة .

وأشار بوغنداف إلى أن  الولايات المتحدة لم تعرض على بلاده خطتها للسلام في الشرق الأوسط.

وأعرب بوغدانوف عن وجود تفكير روسي لدعوة مختلف الأطراف الفلسطينية إلى طاولة الحوار في موسكو لإنجاز المصالحة والوحدة الوطنية؛ تمهيدًا للوصول إلى وحدة التمثيل الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

جاء ذلك بحسب بيان أصدرته حركة " حماس " عقب اختتام وفدها القيادي برئاسة عضو مكتبها السياسي موسى أبو مرزوق، زيارة إلى موسكو.

وحسب البيان، فقد أطلع الوفدُ بوغدانوف على جرائم الاحتلال الإسرائيلي والتي كان آخرها استهداف المدنيين المتظاهرين في مسيرات العودة وما يحمله ذلك من تصعيد واحتمالات الوصول إلى مواجهة شاملة، وطلب الوفد من روسيا الاتحادية لعب دور أكبر في التصدي لهذا العدوان، وأن تكون فاعلة في خدمة الشعب الفلسطيني فيما هو متاح لها من مساحات.

وبحث الوفد مع بوغدانوف صفقة القرن ، واستعرض العلاقات الثنائية بين الحركة وروسيا الاتحادية، وجرى تبادل الآراء حول مختلف قضايا المنطقة، والحديث حول الوضع الفلسطيني بشكل عام وما يتعرض له من إجراءات ظالمة.

وتطرق الوفد إلى مجمل المستجدات المتعلقة بالشأن الفلسطيني الداخلي، والتأكيد على موقف الحركة الثابت بضرورة وحدة الصف الفلسطيني، وإتمام المصالحة الفلسطينية على أسس وطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد