جيش الاحتلال يحذر:تأخر الاعمار سيفجر غزة

250-TRIAL- القدس / سوا / حذرت أجهزة أمن الاحتلال من أن التأخر في إعادة إعمار قطاع غزة سَيُفَجِر من جديد الاوضاع في القطاع ضد إسرائيل.
وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن تاخر الدول المانحة في تحويل الاموال التي تعهدت بها لصالح إعادة إعمار قطاع غزة عقب العدوان الأخير، سيؤدي إلى تفجر الاوضاع واشتعالها مجددا بعد ان هدأت إثر اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم في العاصمة المصرية القاهرة.
واضاف التقرير"تأخرت عملية تحويلات المليارات التي تبرعت بها الدول المشاركة في مؤتمر اعادة الاعمار في القاهرة، في الوقت الذي تزحف فيه ببطء مواد البناء من اسرائيل الى القطاع، ليبقى 120 ألف مواطن غزي فقدوا منازلهم خلال الحرب يشعرون باليأس". محذرة من توجه هؤلاء إلى "الإرهاب ما لم تتبنى اسرائيل اعادة اعمار".
وأشار التقرير ان كمية مواد البناء التي دخلت للقطاع من شهر تشرين الاول الماضي حتى الان بلغت 4456 طنا فقط، وهي كمية غير كافية إطلاقا لإنهاء معاناة الغزيين.
وكان المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، حذر قبل أسابيع من استمرار حصار قطاع غزة، وتعطيل إعادة إعمار ما دمرته الحرب الأخيرة، مشيرة إلى أن استمرار الوضع "سيولد انفجارًا جديدًا في وجه الاحتلال الإسرائيلي".
وقال أبو عبيدة في مهرجان خطابي بمدينة رفح حينها إن "مقاومتنا لا تزال وستظل ضاغطة على الزناد، وستظل بندقيتها مشرعة في وجه العدو، ولن يقبل شعبنا المساس بكرامته، والعودة للمربع الأول، تحت أي ظرف من الظروف، ومهما كانت الحجج والتبريرات". 96
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد