الوقت المناسب لقصّ الشعر

الوقت المناسب لقصّ الشعر

سيدتي عندما تشعرين أن شعرك بات باهتاً وغير حيوي وبدأ يفقد رونقه ولمعانه، حينها عليك أن تقومي بقصه لكي تتخلصي من الشعر المتعب والمتلف وكي تعيدي إليه حيويته، خصوصاً إن مرت فترة طويلة ولم تقومي بقصه. بالإضافة إلى أن قص الشعر المتعب يساعد على نموه بشكل أكثر وبطريقة كثيفة.

ويعتبر الوقت مناسباً لقص الشعر في حال تعرض لأي ضرر كان، سواء أكان هذا الضرر ناتجاً عن أدوات تسريح الشعر كالمجفف والمملس، أو ناتجاً عن الصبغة التي تعتبر من العوامل المضرة جداً بصحة الشعر. فتعرضه باستمرار للحرارة وللصبغة المختلفة يمكن أن يؤدي الى ضرر كبير فيه، وأحياناً إلى حرقه، من هنا لا بد من اللجوء إلى قصه لمساعدته على استعادة رونقه وحيويته.

ويكون قص الشعر مناسباً كل ستة أشهر في حال كان طبيعياً ولم يشهد أي مشاكل جمالية أو لم يتعرض لأي ضرر. وهذه المدة تتبع في حال كان الشعر يحتاج الى أن يصبح أطول أو أقصر، فهي تساعد على نمو بشكل أفضل وأسرع. لذا احرصي على أن تقصي شعرك في هذه الفترة لتتفادي التسبب بضرر له.

ولقص الشعر فوائد عديدة في حال كنت تعانين من تساقط الشعر بكثرة، حيث إن بصيلاته باتت ضعيفة للغاية وتحتاج الى الراحة لاستعادة نموها من جديد. ويعتبر قص الشعر في هذه المرحلة من الأمور المفيدة التي تعيد الرونق له، حيث يساعد على التخفيف من الثقل على البصيلات، ويمكن أن يعيد اليك حيويته وكثافته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد