تعلمي كيفية التعامل مع بثور البشرة الدهنية

كيفية التعامل مع بثور البشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من ظهور البثور, خاصة وأنهن أكثر عرضة لظهور البثور والمسامات والرؤوس السوداء من غيرهم, إلا أنهن يمتلكن ميزة خاصة ألا وهي أن التجاعيد لن تظهر مبكراً.

ولذلك يمكنك سيدتي مع بعض العناية والعلاجات الفوز ببشرة رائعة شابة خالية من البثور والبقع والرؤوس.

وإليك طرق العناية ببشرتك الدهنية كما يجب:

نظفي وجهك على الأقل مرتين في اليوم:

أفضل طريقة للحفاظ على بشرتك الدهنية والتي تنتج الكثير من الزيوت هي تطهيرها وتنظيفها بشكل دائم ومنتظم. ولذلك قومي بغسل وجهك مرتين يومياً على الأقل في الصباح والمساء دون أن تتقاعسي عن تطبيق هذا الروتين بشكل دائم. ومن الأفضل أيضاً اختيار المطهر الرغوي لفعالية أكثر في التنظيف وجفاف أقل. وعليك أيضا تنظيف وجهك بعد التعرق بشكل دائم. ولكن احذري من الإفراط والمبالغة في التطهير لأن ذلك يمكنه أن يهيج بشرتك.

استخدام الأدوية القابضة للجلد:

إن استخدام الأدوية القابضة هو أفضل وسيلة للسيطرة على إفراط إنتاج البشرة الدهنية للزيوت فقد صنعت هذه الأدوية خصيصاً لتلك البشرات. باستخدام كرة قطن نظيفة طبقي هذا الدواء فوق الوجه والعنق بشكل كامل بعد تنظيفهما. احرصي على اختيار الأدوية التي تحتوي على مكونات مثل أحماض ألفا هيدروكسي أو حمض الصفصاف والتي يمكن أن تساعد البشرة الدهنية على إزالة الزيت الزائد.

قومي باستخدام المنتجات الخالية من الزيت واستبدالها بتلك التي تعتمد على الماء في تركيبتها. بالتأكيد إنك لا تريدين إضافة المزيد من الزيت على بشرتك من خلال المنتجات الزيتية التركيبة. ولذلك لابد من اختيار المرطبات وكريمات المكياج والحماية بتركيبة خالية من الزيت. فلعلاج حب الشباب ربما ستحتاجين إلى المنتجات المستندة إلى الماء أكثر من الكريمات والمراهم الثقيلة.

لا لفرك وتقشير بشرتك:

كوني على ثقة بأن تقشير وفرك البشرة باستخدام المقشرات والمناشف, تلك الطرق لن تجعل بشرتك أقل دهنية ولن تحسن حب الشباب لديك. بل على العكس فهي سوف تحدث تهيجا في الجلد، وفي كل الأحوال إن كانت بشرتك دهنية أم لا عليك أن تكوني لطيفة معها.

التعامل مع المسام الواسعة:

لابد أن مشكلة المسام الواسعة لا تقل حساسية عن مشكلة حب الشباب فهي محبطة ومزعجة كذلك, وبدلا من إنفاق أموالا طائلة على المنتجات في صالونات التجميل والتي تعدك بتقليص المسام الواسعة عليك استخدام بعض الأدوية كالرتينوئيدات الموضعية على سبيل المثال، وجعل المسام الكبيرة تبدو أصغر إلى جانب تطهير حب الشباب في الوقت نفسه.

التحلي بالصبر أمر هام جداً أيضاً في مسألة التعامل مع بثور البشرة الدهنية, فالأمر يحتاج إلى بعض الوقت ليصبح كل شيء على ما يرام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد