غنيم يلتقي مديرة التعاون الايطالي في فلسطين

رئيس سلطة المياه مازن غنيم

 التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مديرة التعاون الايطالي في فلسطين كريستينا ناتولي، حيث أطلعها على أبرز التطورات والمستجدات في قطاع المياه، خاصة المتعلقة بمشروع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة .

وأوضح  غنيم أن العديد من الدول تعهدت بتوفير التمويل اللازم لمشروع محطة التحلية المركزية في غزة، وكانت ايطاليا إحدى الدول الداعمة للمشروع والمساندة له بهدف انقاذ حياة ما يزيد عن 2 مليون نسمة.

واعتبر أن دعم الحكومة الايطالية لهذا المشروع يدل على عمق العلاقات الفلسطينية الايطالية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

وقال غنيم إن سلطة المياه تعمل على تنفيذ مشاريع مختلفة في قطاع غزة، حيث قامت بتنفيذ مشاريع تحلية المياه متوسطة الحجم بهدف توفير مياه للمواطنين والتخفيف من الوضع الكارثي، إلا أنها تبقى حلول مؤقتة، مضيفا إن محطة التحلية المركزية هي الحل الجذري لإنقاذ القطاع وتوفير مياه صالحة للشرب.

وأشار إلى أنه يتم حاليا وضع الآليات التي سيتم من خلالها تنفيذ الأعمال والجوانب المرتبطة بالمشروع لضمان توزيع الدعم المالي على كافة مراحل العمل .

من جانبها، عبرت ناتولي عن تقديرها للجهود التي تقوم بها سلطة المياه لتطوير قطاع المياه، مؤكدة استعدادهم لتوفير الدعم المالي لتطوير الجوانب الفنية المرتبطة بمشروع التحلية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد