‏الجمعية الخيرية في إيطاليا تختتم مشاريعها الإغاثية في شهر رمضان

‏الجمعية الخيرية في إيطاليا

اختتمت الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في إيطاليا مشاريعها الإغاثية والإنسانية والخيرية في قطاع غزة حتى ساعات مبكرة من صباح يوم عيد الفطر المبارك، حيث تم توزيع زكاة الفطر على الفقراء والأيتام والمساكين والأسر المتعففة.

‏وقال الدكتور أسامة العيسوي منسق الجمعية في غزة بدأت الجمعية الخيرية هذه المشاريع مع بداية الشهر الفضيل حيث قامت بتوزيع ما يزيد عن ١٥٠٠ طرد يحتوي على المواد الغذائية التي يكثر استخدامها في هذا الشهر وكان ذلك ‏بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية والإغاثية العاملة في قطاع غزة.

وأضاف الدكتور العيسوي أن الجمعية قامت بتنفيذ مشروع إفطار الصائم عبر تنظيم مأدبات إفطار لذوي الأسرى والشهداء والأيتام مع تنظيم احتفال ترفيهي لهم، وبتوصيل الطعام إلى الأسر في بيوتها وقد امتد العمل بهذا المشروع طوال الشهر، ومن ضمن المشاريع التي تم تنفيذها تقديم اللحوم الطازجة للأسر الفقيرة وكذلك مشروع تقديم المساعدات.

وقامت الجمعية برعاية ودعم احتفال تكريم حفظة القرآن الكريم بتكريم مجموعة من الأشبال الذين ‏أتموا حفظ القرآن الكريم خلال هذه الفترة او حفظ أجزاء منه وبلغ عدد المكرمين 70 شبل وطفل بتقديم هدايا نقدية لهم من باب تحفيزهم على الاستمرار في تثبيت الحفظ للحفظة وفِي إكمال الحفظ للآخرين.

ومن جهته أفاد الدكتور محمد حنون رئيس الجمعية أن ما تقوم به الجمعية هو من باب واجبها الإنساني والديني تجاه المحاصرين في قطاع غزة ولتخفيف معاناة المكروبين منهم وللمساهمة في سد حاجة المحرومين والمعوزين منهم وخصوصا في هذه الأيام الصعبة والظروف القاسية التي يمر بها الشعب الفلسطيني بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية وزيادة البطالة وأكد أن الجمعية ستستمر في تقديم خدماتها للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد