نقابة الصحفيين: قررنا فرض مقاطعة شاملة لأخبار حركة حماس

نقابة الصحفيين

قررت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الاثنين، "دعوة الصحفيين ووسائل الاعلام الى فرض مقاطعة شاملة لأخبار حركة حماس وتشكيلاتها حتى اشعار آخر".

ودعت النقابة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إلى "الامتناع عن تغطية أية تصريحات (تبريرية وتضليلية) لقادة حركة حماس حول الاعتداء على الصحفيين ومنعهم من التغطية".

وطالبت النقابة "كافة الصحفيين وسائل الاعلام الفلسطينية الى الالتزام بهذا القرار، وذلك رداً على الاعتداءات والانتهاكات بحق الصحفيين التي تمت خلال تغطيتهم فعاليات (حراك الاسرى) في ساحة السرايا في مدينة غزة ظهر اليوم الاثنين 18 حزيران 2018". بحسب البيان.

وأكدت النقابة ان " اعتداء عناصر منظمة من حركة حماس وتشكيلاتها الامنية على الصحفيين الذين كانوا يغطون فعالية تطالب بإنهاء الانقسام ورفع الحصار ووقف الاجراءات ضد ابناء غزة هو عمل مشين ومدان، ويأتي في سياق نهج قمعي متواصل ضد الحريات العامة بما فيها حرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي"، على حد تعبير البيان.

أقرأ/ المزيد:غـزة: حراك للمُطالبة بإنهاء الانقسام ينتهي بمناوشات وتكسير للمنصة

وجددت النقابة دعوتها الى "تجنيب الصحفيين ووسائل الاعلام تداعيات الانقسام وحالة التجاذبات السياسية بين مختلف الاطراف الفلسطينية، وأكدت ان دور الصحفي هو تغطية الاحداث ونقلها كما تجري وليس جزء منها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد