هذا ما بحثه أبو دياك مع ممثل هولندا لدى فلسطين

علي أبو دياك

التقى وزير العدل علي أبو دياك، ممثل هولندا لدى فلسطين ورئيس مجموعة دعم قطاع العدالة في فلسطين السفير بيتر موليما، اليوم الاثنين، لبحث المستجدات في قطاع العدالة.

وناقش الطرفان، بعض تفاصيل الاجتماع السنوي لمجموعة عمل قطاع العدالة، الذي سيعقد في شهر تموز/يوليو المقبل في رام الله بمشاركة رؤساء قطاع العدالة وممثلين عن المؤسسات المانحة الشريكة.

وأكد أبو دياك أنه يتم العمل على بناء نظام عدالة يعمل بكفاءة وفعالية لضمان المحاكمة العادلة، ومؤسسات قطاع عدالة تعمل بانسجام وتكامل الأدوار، وأن الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة قد تضمنت هذين الهدفين الرئيسيين، مبينا أهمية المساعدة المقدمة من الجانب الهولندي والمانحين لتطوير قطاع العدالة.

وأضاف أن "هولندا دولة صديقة للشعب الفلسطيني، ساهمت في دعم مؤسسات دولتنا الفلسطينية وتحديدا مؤسسات قطاع العدالة، ونأمل استمرارها في ترؤس مجموعة عمل قطاع العدالة لدورها الفاعل في القطاع".

من جانبه، أشار موليما إلى أن هولندا تدرس حاليا كيفية التعاون مع المانحين الآخرين في قطاع العدالة لدعم القطاع في السنوات المقبلة، في إطار خطة الاتحاد الأوروبي وخطة تطوير قطاع العدالة 2017-2022.

وقدم وزير العدل للسفير موليما درعا تكريميا لمناسبة انتهاء مهامه في فلسطين، وتقديرا لجهوده في دعم قطاع العدالة في فلسطين، شاكرا لهولندا دعمها المتواصل لمؤسسات دولتنا الفلسطينية، ولجهود موليما الشخصية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد