استدعاء فريدمان إلى واشنطن 'على عجّل', هل اقترب إعلان صفقة القرن؟

ديفيد فريدمن السفير الأمريكي في إسرائيل ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو -ارشيف-

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية صباح يوم الاثنين، أن البيت الأبيض، استدعى السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان "على عجّل".

وقال تلفزيون (i24news) الإسرائيلي إن فريدمان غاب عن مؤتمر المجلس اليهودي الأمريكي  (AJC) في القدس ، "فبدلا من ان يصعد السفير الأمريكي الى منصة الخطابة في المؤتمر ويلقي كلمته، ترك تسجيلا صوتيا، قال فيها: "آسف لعدم تمكني من التواجد شخصيا معكم هذا المساء للمشاركة في اعمال المؤتمر. فعندما تشاهدون هذه التهنئة سأكون في واشنطن".

وحسب التلفزيون الإسرائيلي، فإن سبب مغادرة السفير الأمريكي مؤتمر اليهود الأمريكيين في القدس بهذه الطريقة الفجائية يثير الكثير من التساؤلات.

ونقل التلفزيون عن مصدر رفيع في مجلس (AJC) ان السفير فريدمان استدعي الى مشاورات عاجلة في واشنطن تتعلق بعملية السلام ( صفقة القرن ).

وأكدت السفارة الامريكية لدى إسرائيل أن فريدمان قد غادر متوجها الى الولايات المتحدة وانه سيعقد عدة لقاءات في الخارجية الامريكية وفي البيت الأبيض اثناء مكوثه في واشنطن.

ووفق التلفزيون الإسرائيلي، تأتي زيارة فريدمان الفجائية الى واشنطن متوافقة مع التقارير العديدة التي تتحدث مؤخرا عن ان الإدارة الامريكية على وشك عرض ما باتت تعرف بـ "صفقة القرن" لتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وكشف مصدر في البيت الأبيض ان صفقة القرن ليست جاهزة بعد ولكنها بلغت مراحلها النهائية.

اقرأ/ي أيضًا: نتنياهو: هذا السبب لا يجعلنا نحقق السلام مع الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد