الديمقراطية تدين جريمة قتل شهيدها التميمي

الشهيد عز الدين التميمي من قرية النبي صالح بمدينة رام الله

أدانت الجبهة الديمقراطية، اليوم الخميس، الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشهيد عز الدين التميمي في رام الله وإعدامه من خلال إطلاق النار عليه بشكل متعمد.

وقالت الجبهة في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، إن "هذه الجريمة تأتي بعد جريمة اغتيال المسعفة رزان النجار الابنة البارة للجبهة في مسيرات العودة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة ، وباقي جرائم الاحتلال المتواصلة بحق نشطاء ومناضلي شعبنا الفلسطيني".

وطالبت الجبهة الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيرش بتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية اتجاه جريمة إعدام الشهيد عز الدين التميمي ورزان النجار وكافة الشهداء الفلسطينيين، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من جرائم القتل والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.
ودعت الجبهة محكمة الجنايات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها اتجاه الشعب الفلسطيني، بتقديم لوائح اتهام ضد مجرمي الحرب الإسرائيليين وملاحقتهم دولياً وتقديمهم للمحاكمة والمحاسبة على الجرائم التي اقترفوها بحق أبناء شعبنا.

وقالت الجبهة الديمقراطية إن الشهيد التميمي هو أحد كوادرها، وأسير محرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما تطارده قوات الاحتلال لنشاطاته في المقاومة الشعبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد