بالفيديو: كاتب إسرائيلي: 'لو أني طفل في غزة لأطلقت عليكم طائرات حارقة'

الكاتب المسرحي الاسرائيلي  يهشوع سوبول

دافع كاتب مسرحي وأديب إسرائيل بارز عن أطفال ومتظاهري  غزة ، الذين يطلقون الطائرات الورقية الحارقة صوب مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في "غلاف غزة".

وقال الكاتب يهشوع سوبول إنه حاول أن يتخيل نفسه كطفل يعيش في غزة في هذه الأيام التي إما ان يموت فيها جيراني أو يصابون هم أو أقاربي ويعودون إلى البيت إما معاقين أو جثامين، عندها ماذا كنت سأفعل؟ كنت سأطير طائرات ورقية حارقة. أضاف سوبول قائلا إنه عندما كان ابن 14عاما كان يطلق الطائرات الورقية، موضحا أنها لم تكن حارقة لأنه لم يكن يعيش في هذا الوضع البائس، معتبرا أن الطفل اليائس لا يهمه أي شيء في العالم.

اقوال سوبول التي نشرها موقع سيروجيم؛ اعتبرت تبريرا لما تنظر له اسرائيل على انه ارهاب الطائرات الحارقة، وهو ما أثار موجة انتقادات ضده.

يذكر أن يهشوع سوبول هو أديب وكاتب مسرحي وشاعر إسرائيلي حائز على جائزة المسرح في إسرائيل ويعتبر من الكتاب اليساريين، وكان قد ترشح بشكل رمزي عن قائمة حزب ميرتس للكنيست في أكثر من دورة انتخابية.

وتعدّ الطائرات الورقية الحارقة، إحدى أدوات المقاومة السلمية، التي ابتكرها شباب غزة؛ للتشويش على قناصة الاحتلال، الذين يقمعون المشاركين في مخيمات ومسيرات العودة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد