الأخصائية: شيرين غزال مديرة مركز سباركل للتجميل

أهم فوائد التمر للشعر والبشرة

أهم فوائد التمر للشعر والبشرة

التمر من أكثر المواد الغذائية غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر المفيدة للصحة والشعر والبشرة، فضلاً عن أنه يضخ طاقة عالية في الجسم وبشكل سريع.

إليكِ سيدتي أهم فوائد التمر للشعر والبشرة والتي أفادت بها مديرة مركز سباركل للتجميل والتدريب المهني أخصائية التجميل أ. شيرين غزال.

١- لا تنسي تناول 3 تمرات يومياً عند الافطار، لأنّ التمر يعمل على تقوية الشعر وبصيلاته وتحفيز نموه ومنع تساقطه والحفاظ على صحته، نظراً إلى احتوائه على حمض البانتوثينيك وفيتامين B5.

٢- تناولي التمر يومياً عند الافطار وعند السحور ليمنحك بشرة ناعمة ورطبة.

٣- واظبي على تناول ثلاث تمرات يوميا عند السحور لبشرة أكثر نضارة خلال نهار رمضان فهو يرطب البشره ويساعد في حمايتها ويحد من علامات الشيخوخة والتجاعيد نظراً الى غناه بالعديد من مضادات الأكسدة ومقاومة الجذور الحرة التي تتلف خلايا البشرة.

٤- التمر يخلصك من الكثير من مشاكل البشرة، حيث يساهم في تعزيز مرونة البشرة كونه مصدراً غنياً للفيتامين c والفيتامين B، ونظراً الى غناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى فهو يساهم في تحسين نوعية الأنسجة تحت البشرة والتخلص من البقع والشوائب.

٥- يعمل التمر على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يجعلها أكثر حيوية وصحة وشبابا من خلال الفيتامين C الموجود في التمر، وكذلك يعمل التمر على تجديد خلايا البشرة من خلال فيتامين B5 .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد