جنوب افريقيا: تنظيم مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

منظمة الشعب ضد الإبادة الجماعية تنظم مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

نظمت منظمة الشعب ضد الإبادة الجماعية، اليوم الأحد، مسيرة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني، وذلك بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين جنوب افريقيا

وشارك في المسيرة منظمات المجتمع المدني والنقابات والأحزاب السياسية وجماعات حقوق الإنسان، وقيادات دينية من المسلمين واليهود والمسيحيين والهندوس في مدينة ديربان.

ورفع المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين، معبرين عن تضامنهم ودعمهم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

ودعت المنظمة إلى ضرورة تنفيذ قرار مؤتمر الحزب الوطني الأفريقي الحاكم الرابع والخمسين القاضي بتخفيض مستوى سفارتهم في تل أبيب إلى مكتب اتصال فورا ودون إبطاء، إلى أن تحترم إسرائيل القانون الدولي وحقوق الفلسطينيين.

ووجه المنظمة رسالة إلى رئيس الجمهورية، ورئيسة البرلمان، ووزيرة الخارجية من خلال عضو البرلمان مانديلا مانديلا، تضمنت مطالبهم ودعمهم لقرار الحكومة باستدعاء السفير وتخفيض مستوى تمثيل السفارة.

وأكد المشاركون على أن مساندة الشعب الفلسطيني واجب عليهم للدور الفاعل الذي لعبه الفلسطينيون، ودعمهم الكامل لنضالهم ضد نظام الأبرتهايد البائد.

وشدد المشاركون على أهمية التضامن الدولي لدعم حقوق الفلسطينيين المشروعة، وطالبوا بإطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم الطفلة عهد التميمي.

وخلال كلمته، ثمن السفير هاشم الدجاني موقف جنوب أفريقيا حكومة وشعبا، معبراً عن تقدير الشعب الفلسطيني وقيادته لمواقف جنوب افريقيا المشرفة في دعم فلسطين وحقوق شعبها في الحرية والاستقلال والعودة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد