تركيا تدين 'الفيتو' الأمريكي ضد قرار حماية الفلسطينيين

مجلس الأمن الدولي

صرح الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، بأن الفيتو الذي تستخدمه واشنطن ضد القرار الدولي الذي يدين استخدام القوة ضد الفلسطينيين، يدل على وقوفها بجانب القوة لا الصداقة.

وغرد كلين في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا يدهشني أن الإدارة الأمريكية استخدمت حق النقض الفيتو ضد قرار حول حماية الشعب الفلسطيني. ويدل ذلك مرة أخرى على أنهم يقفون إلى جانب القوة لا الصداقة".

وكانت وزارة الخارجية التركية أعربت عن أسفها الشديد للفيتو الأمريكي.

وقال بيان صدر عن الوزارة : "الواقع أن مجلس الأمن الدولي فشل من جديد في تحديد المسؤولين عن العنف ضد الفلسطينيين ووقفه، ويشير أيضا إلى ضرورة إصلاح الأمم المتحدة. وستواصل تركيا الدفاع بشكل متتابع عن الشعب الفلسطيني في جميع الساحات الدولية وخاصة في الجمعية العامة للأمم المتحدة".

يذكر أن الولايات المتحدة، قامت يوم أمس الجمعة، باستخدام حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي حول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وصوتت 10 دول من أعضاء مجلس الأمن بما فيها روسيا لصالح القرار، بينما صوتت الولايات المتحدة ضده، فيما امتنعت 4 دول أخرى عن التصويت.

ويشار إلى أنه في نفس اليوم، لم يؤيد مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي يدين القصف الفلسطيني للمستوطنات الإسرائيلية، ولم يقم أحد بالتصويت على هذا القرار عدى الولايات المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد