رام الله تطلق حملة "رمضان بأمان" للتخفيف من حوادث السير

رام الله: إطلاق حملة "رمضان بأمان" للتوعية المرورية

أطلقت مدينة رام الله ، اليوم الثلاثاء، حملة "رمضان بأمان" الخاصة بالتوعية المرورية للتخفيف من حوادث السير خاصة في شهر رمضان المبارك.

وأكد الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، لوكالة الأنباء الرسمية، أن الحملة تأتي في ظل ازدياد حوادث السير في شهر مضان المبارك، وأن الاحصائيات تشير الى ارتفاع نسبتها مقارنة بالعام الماضي، حيث إن عدد الحوادث في الثلث الأول من رمضان هذا العام وصل الى 381 حادثا راح ضحيتها 4 مواطنين، فيما اصيب و266 آخرون احداها خطيرة.

وقال ارزيقات، مقارنة بالعام الماضي كان هناك 347 حادث سير، ما يعني وجود ارتفاع هذا العام بنسبة 9.7% عن العام الماضي، مشددا على أن هذه الحملة مهمة لإرشاد وتوجيه السائقين .

بدوره، اكد رئيس نيابة مكافحة الجرائم المرورية جميل سجدية، ان الحملة تهدف الى التوعية والوقاية من الجرائم المرورية، من خلال مجموعة من الأنشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، وميدانيا مع السائقين، وان ظاهرة ارتفاع الحوادث في شهر رمضان استوقفتنا واستدعت ان نركز العمل على التوعية للوقاية من نتائج هذه الظاهرة .

بدورة أكد مدير منتدى شارك بدر زماعرة، أن الحملة التي تنطلق اليوم في محافظتي رام الله والبيرة وطولكرم، ستركز على سائقي المركبات العمومية، ونسعى ان تستمر هذه الحملة لما بعد رمضان، من خلال الانشطة الالكترونية والميدانية .

وتأتي هذه الحملة بالشراكة بين النيابة العامة لمكافحة الجرائم المرورية وشرطة المرور والصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق ومنتدى شارك الشبابي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد