أحدهم الحرب,, صحيفة إسرائيلية: 3 سيناريوهات لما يجري في غزة

قصف إسرائيلي على غزة - أرشيفية

استعرضت صحيفة معاريف الإسرائيلية مساء يوم الثلاثاء، ثلاث سيناريوهات حول ما سيحدث في الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة ، في أعقاب التصعيد المستمر منذ ساعات الصباح.

وقال المحلل العسكري الإسرائيلي في الصحيفة إن السيناريو الأول أن يهاجم سلاح الجو الإسرائيلي على نطاق واسع، وهذا يحدث الآن وفقا لتقارير في غزة.

أما السيناريو الثاني أن ترد حماس على التصعيد الذي سينتهي بحرب.

في نفس الوقت، يرى المحلل ملمان، أنه بعد السيناريو الأول أن يتم التوصل إلى هدنة صغيرة، تتمثل بوقف كامل لإطلاق النار، وتبادل للأسرى، وبداية عملية إعادة تأهيل اقتصادي في قطاع غزة بمشاركة مصر والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: شاكيد: على اسرائيل الاستعداد لإعادة احتلال غزة لهذا الهدف!

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قد هدد اليوم الثلاثاء، حركتي حماس والجهاد الإسلامي بردٍ قوي على إطلاق الصواريخ صباح اليوم على مستوطنات "غلاف غزة".

وقال نتنياهو : "نعتبر حماس المسؤولة عن اطلاق الصواريخ نحو البلدات في جنوب البلاد، والجيش الإسرائيلي سيرد بقوة عليها"، بحسب تلفزيون (i24news) الإسرائيلي

من جهته، قال القيادي في حركة حماس سامي ابو زهري إنه "على المجتمع الدولي ان يتوقف عند التهديدات الاسرائيلية بالعدوان على شعبنا ليتضح الإصرار الاسرئيلى علي ارتكاب جرائم الحرب وحتي لا يُلام الشعب الفلسطيني عند الرد على جرائم الاحتلال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد