نتنياهو يهدد حماس والجهاد الإسلامي بردٍ قوي على غزة

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

هددّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، حركتي حماس والجهاد الإسلامي بردٍ قوي على إطلاق الصواريخ صباح اليوم على مستوطنات "غلاف غزة ".

وقال نتنياهو : "نعتبر حماس المسؤولة عن اطلاق الصواريخ نحو البلدات في جنوب البلاد، والجيش الإسرائيلي سيرد بقوة عليها"، بحسب تلفزيون (i24news) الإسرائيلي

اقرأ/ي أيضًا: الكابينيت يعقد اجتماعاً عاجًلا بشأن تطورات غزة ودعوات إسرائيلية لردّ قوي

جاء ذلك عقب اجتماع عاجل، عقده المجلس الوزاري الامني السياسي الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" لمناقشة التطورات الامنية في قطاع غزة، بعد إطلاق أكثر من 30 قذيفة صاروخية صوب مستوطنات "غلاف غزة".

وطالب أعضاء في الكنيست ، من الحكومة الرد بقوة  وقصف مواقع عسكرية بقطاع غزة، ردا على  اطلاق قذائف الهاون تجاه مستوطنات غلاف غزة.

ونقلت القناة العبرية، عن عضو الكنيست حاييم يلين قوله: " لا فرق من قام بالقصف، حماس أو الجهاد، يجب قصف منازل قادة حماس بغزة، كما فعل الجيش خلال الجرف الصامد" على حد زعمه.

من جهته، وجّه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، تحذيرًا شديد اللهجة لإسرائيل، قائلًا : "نحذر الاحتلال، بأشد العبارات وضوحًا، لن نسمح لك مهما بلغ الثمن ان تواصل الاعتداء على ابناء الشعب الفلسطيني دون رد".

وشدد البطش على أن الطرف الذي يعطل الحياة في غزة والعنوان الرئيس للحصار والمعاناة هو الاحتلال الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد