خلال افتتاحه مؤتمر "المسيح أمام الحاجز"

المالكي يؤكد على أهمية التوحد من أجل التصدى للاحتلال

رياض المالكي - وزير الخارجية والمغتربين

افتتح وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي مؤتمر "المسيح أمام الحاجز"، يوم أمس الاثنين، في مدينة بيت لحم ، نيابة عن الرئيس محمود عباس .

وتحدّث المالكي عن معاناة الفلسطينيين جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي على مر السنين، وصمودهم وثباتهم على الرغم من ذلك أمام حقوقهم المشروعة.

وأشار إلى النكبة الجديدة التي حلت على شعبنا، بالتزامن مع الذكرى الـ70 للنكبة، وهي نقل السفارة الأميركية الى القدس ، والقوة المفرطة التي استخدمتها قوات الاحتلال في قمع المظاهرات السلمية الاحتجاجية في غزة ، مؤكداً أهمية الوقوف مجتمعين "مسلمين ومسيحيين"، من أجل التصدي للاحتلال "الكولونيالي" العنصري، ووقوف المجتمع الدولي عند مسؤولياته لمساءلة اسرائيل.

وأكد على أهمية الصمود وحماية الوجود الفلسطيني، من خلال مساعي القيادة الفلسطينية والمجتمع المدني يدا بيد، وأهمية الالتزام بمبادئ شعبنا الفلسطيني، والقانون الدولي، والالتزام بالجهود الدبلوماسية.

وختم د. المالكي كلمته بعبارة "قوة الحق ستغلب تعجرف المحتل، وأساليبه الوحشية".

تجدر الإشارة إلى أن "المسيح أمام الحاجز" هو مؤتمر دولي، يعقد كل عامين في بيت لحم، ويهدف إلى صنع السلام، والمصالحة، ومناقشة واقع الظلم في الأراضي الفلسطينية، وخلق الوعي حول العقبات التي تحول دون المصالحة والسلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد