الشخشير تبحث مع المدير الاقليمي لمؤسسة (dvv) آليات تطوير قطاع تعليم الكبار

150-TRIAL- رام الله / سوا/ بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، اليوم الاربعاء، في مكتبها برام الله، مع المدير الاقليمي للمؤسسة الألمانية لتعليم الكبار (dvv) كارين لانغر، آليات تعزيز التعاون المشترك، وتطوير قطاع تعليم الكبار في فلسطين.
وأوضحت الشخشير أن هذا اللقاء يأتي في سياق بحث العديد من القضايا المتعلقة بتعليم الكبار خاصة مناقشة آليات اقرار استراتيجية تعليم الكبار في فلسطين، والتي تم اعدادها بمشاركة فريق وطني ضم العديد من ممثلي الوزارات الشريكة والمؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى إمكانية استخدام المدارس الصناعية في الفترة المسائية كمراكز مفتوحة لتعليم الكبار.
وأشادت الشخشير بالجهود التي تبذلها مؤسسة (dvv) بالتنسيق مع طاقم الوزارة عبر تنفيذ العديد من الفعاليات والنشاطات التي تسهم في تعزيز تعليم الكبار، داعيةً في السياق ذاته، إلى تفعيل الشراكة مع كافة المؤسسات والهيئات التي تهتم بالتعليم وضمان ديمومة المشاريع والبرامج التي تنسجم مع خطة الوزارة الاستراتيجية وتوجهاتها التطويرية.
بدورها، أطلعت لانغز الوزيرة على أبرز المشاريع والبرامج التي تنفذها ( (dvv  في فلسطين عبر الشراكة مع العديد من المؤسسات الشريكة، مشيدةً بانجازات الوزارة واهتمامها بتوظيف كافة إمكاناتها من أجل دعم القطاع التعليمي في فلسطين.
وأوضحت أن المؤسسة بصدد إنشاء ثلاثة مراكز خاصة بتعليم الكبار في القدس وقطاع غزة والضفة، إيماناً منها بجدوى تقديم خدمات نوعية لهذه الفئة وضمان الوصول إلى كافة المناطق المستهدفة خاصة في القدس.
وحضر اللقاء، مدير عام التعليم العام خلود ناصر، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة جهاد دريدي، ورئيس قسم التعليم غير النظامي غدير فنون، ومديرة مكتب (dvv)  في فلسطين مها سموم.
من جانبها، أكدت ناصر أن قطاع تعليم الكبار في فلسطين يعد من أبرز أولويات الوزارة الراهنة خاصة في ظل توجهاتها وسياساتها الرامية إلى تكريس نهج التشاركية المتينة مع كافة ممثلي المؤسسات الرسمية، لافتةً إلى أن استراتيجية تعليم الكبار تتضمن العديد من المضامين التي ترتكز على حق التعليم للجميع، والتعددية الثقافية، وغيرها من الأسس التي ستسهم في تفعيل هذا القطاع الحيوي. 267
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد