تظاهرة احتجاجية في تولوز الفرنسية رفضاً لزيارة سفيرة اسرائيل

تظاهرة احتجاجية في تولوز الفرنسية رفضاً لزيارة سفيرة اسرائيل

بدعوة من الحزب الجديد لمناهضة الرأسمالية Coup Pour Coup 31 تظاهر المئات مساء امس الأربعاء أمام محطة Esquirol في مدينة تولوز الفرنسية احتجاجاً على زيارة السفيرة الاسرائيلية في فرنسا "أليزا بن نون" إلى المدينة.

وقد أحاطت شرطة مكافحة "الشغب" الفرنسية بالمكان، والتي لم تتردد في استخدام الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين المحتجين على الزيارة.

ورفعت في الوقفة الاحتجاجية أعلام فلسطين ورايات الجبهة وصور المناضل الأسير في السجون الفرنسية الرفيق جورج عبدالله، واليافطات المنددة بالزيارة وبجرائم اسرائيل، وسط هتافات " تحيا الانتفاضة" " قاطعوا إسرائيل"، " أليزا بن نون سفيرة الاستعمار والعنصرية والفصل العنصري أنتِ غير مرحب بكِ في تولوز"، " عار على رئيس البلدية  والغرفة التجارية المركزية استقبال هذه السفيرة المجرمة".

وقال الحزب في تصريح صحفي على هامش التظاهرة " اليوم ترحب جهات في تولوز بمجرمة حرب بعد أيام فقط على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في غزة والتي أدت إلى ارتقاء 122 شهيداً وجرح 13190 جريحاً، حيث يؤكد مسئولو الغرفة التجارية والبلدية تواطأهم مع الاستعمار والعنصرية والفصل العنصري الممثل بالسفيرة الاسرائيلية في فرنسا".

كما انتقد الحزب مخطط الرئيس الفرنسي باستقبال رئيس وزراء اسرائيل " بنيامين نتنياهو " في الخامس من حزيران القادم، مؤكداً أنه "  

وقال " عار على الرئيس ماكرون تخطيطه لاستقبال نتنياهو في 5 من يونيو القادم، إنه موسم الترويج لدولة اسرائيل في فرنسا".

وأضاف الحزب " بعد 70 عاماً على النكبة فإن الحزب الجديد لمناهضة الرأسمالية يرفض سياسة التطبيع مع اسرائيل، ويؤكد على أن هذه الدولة بأي حال من أحوال غير شرعية،  وندعو لدعم المقاومة الفلسطينية التي تناضل من أجل حقوقها الوطنية والاجتماعية ومن أجل تحرير فلسطين كل فلسطين من النهر إلى البحر".

واختتم الحزب تصريحه بالتأكيد على أن مطالب المتظاهرين واضحة وهي قطع العلاقة السياسية والاقتصادية والدبلوماسية مع الدولة الاسرائيلية، ودعم المقاومة الفلسطينية وتعزيز المقاومة ضد الامبريالية في فرنسا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد