شرطي إسرائيلي يدعو لوقف المصالح التجارية مع عرب عكا

شرطي إسرائيلي يدعو إلى وقف المصالح التجارية مع عرب عكا

ظهر تقرير، اليوم الأربعاء، حول الشرطي الذي اعتدى على المظاهرة التضامنية مع غزة خلال الجمعة الماضية في حيفا، والذي كان قد نشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي منشورات عنصرية ضد عرب عكا وصفهم فيها بالمخربين.

وحسب "عرب 48"، فقد نشر موقع "واللا" الإلكتروني، أن الشرطي (30 عاما)، وهو من سكان "نيشر"، قرب حيفا، كان قد وصف عرب عكا بـ"المخربين الذين يستغلون الأموال للعنف والجريمة والإرهاب".

ويشار إلى أن الشرطي كان قد أخضع للتحقيق تحت التحذير لدى الوحدة للتحقيق مع أفراد الشرطة، بشبهة الاعتداء على الناشط جعفر فرح، وكسر ساقه، وبعد التحقيق أفرج عنه بشروط مقيدة.

وتبين أن الشرطي كان قد نشر في صفحته على "الفيسبوك"، في العام 2015، دعوة لمقاطعة المصالح العربية في مدينة عكا التي أغلقت استجابة لإضراب عام في حينه بتاريخ 13/10/2015.

وخلال دعوة مخفية لمقاطعة المصالح العربية، كتب الشرطي عن المتسوقين في سوق عكا أن جميعهم مخربون يستغلون أموالكم للعنف والجريمة والإرهاب، ويسخرون منكم.

وأضاف : أن مقاطعة المصالح العربية في عكا ستجعل العرب في إسرائيل يدركون أن مصالحهم ستضرر بسبب مشاركتهم في الإضراب.

يذكر أن الشرطي خدم في الجيش الاسرائيلي في وحدة المظليين، وأنه معروف لوحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة بسبب لجوئه إلى العنف.

كما يشار إلى أن عددا من أفراد الشرطة قد تجندوا للدفاع عن الشرطي العنصري، بزعم أنه "ليس عنيفا"، وأنه "شرطي متميز في أدائه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد