عشراوي: اسرائيل قامت بمجزرة بحق المتظاهرين السلميين في غزة

حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم السبت، أن ما قامت به اسرائيل يعتبر مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود غزة .

جاء ذلك خلال اجتماعها مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد.

وأكدت عشراوي على أن المسيرة جاءت إحياء للذكرى السبعين للنكبة، وتمسكاً بحق العودة، تزامناً مع نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

وجرت النقاش حول النكبات التي تحل بالشعب الفلسطيني، ومدى تعاطي الأمم المتحدة معها والمساهمة في إيجاد حلول واقعية تخفف من حدة الصراع على أساس عادل وسلمي.

واوضحت عشراوي أن تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في الانتهاكات غير القانونية وجرائم الحرب والمجازر التي ارتكبتها دولة الاحتلال الإسرائيلي خطوة هامة يجب دعمها.

وطالبت بضرورة توفير جهد دولي يستند إلى قرارات الشرعية الدولية من أجل ايجاد حلول ملموسة تجاه القضية الفلسطينية.

واستنكرت الأعمال الاجرامية التي تقوم بها قوات الاحتلال تجاه الفلسطينيين في غزة والضفة والقدس، مؤكدة على توفير الحماية الدولية الكاملة للشعب الفلسطيني .

وأعربت عشراوي عن خيبة أملها تجاه الصمت الدولي أمام الاستفزاز الذي تمارسه الادارة الأمريكية وإسرائيل تجاه الفلسطينيين، معتبرة ذلك انتهاك خطير لقرارات الشرعية الدولية.

وطالبت عشراوي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية والوفاء بالتزاماته تجاه " الأونروا "من خلال مواصلة الدعم اللازم وغير المشروط.

وأكدت ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية ، واجراء انتخابات باعتبارهما خياراً استراتيجياً بالمنطقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد