حماس تطالب سويسرا بالاعتذار للشعب الفلسطيني

حماس تطالب سويسرا بالاعتذار للشعب الفلسطيني

طالبت حركة " حماس " مساء يوم الجمعة، دولة سويسرا بالاعتذار للشعب الفلسطيني، وذلك على خلفية تصريحات وزير خارجيتها إيناسيو كاسياس بشأن الأونروا .

وأكدت "حماس" في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، رفضها تصريحات وزير الخارجية السويسري، مطالبة دولة سويسرا بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن هذه "التصريحات المشينة".

وقالت الحركة : "تلقينا بصدمة كبيرة تصريحات وزير الخارجية السويسري والتي ذكر فيها أن "وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، تطرح "مشكلة" من خلال تمسكها بحلم "غير واقعي" حول عودة جميع اللاجئين". 

وحسب البيان، فقد أكد الوزير "السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل الأونروا جزء من الحل أو المشكلة؟ عملت لفترة طويلة كحل لكنها اليوم باتت جزءا من المشكلة، إنها تقوم بتأمين الذخيرة اللازمة لاستمرار النزاع" لأنه "طالما يعيش الفلسطينيون في مخيمات للاجئين، فإنهم يريدون العودة إلى وطنهم".

وأضاف البيان : "في الوقت الذي نجدد دعمنا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وضرورة تمكينها من الاستمرار في عملها المفوضة فيه من المجتمع الدولي بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، إلا أننا نؤكد للجميع أن تمسك شعبنا بحقوقه وفِي مقدمتها العودة إلى أرضه التي هجر منها ليس مرتبطا بوجود المخيمات أو استمرار عمل الوكالة، بل هو حق يتمسك به حيثما حل وارتحل، وهو حق فردي وجماعي لا يجوز لأي كان التنازل عنه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد