قبيل القمة الإسلامية: اردوغان يهاتف هنية ويضعه في صورة توجهاتها

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس و الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

تلقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ظهر اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيًا من  الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قبل ساعات قليلة من عقد القمة الإسلامية في تركيا.

وعبر اردوغان عن تضامنه الكامل ووقوفه الى جانب الاهل في غزة ، مشيرا الى ان تركيا تشهد اليوم عقد مؤتمر القمة الإسلامي وسوف يصدر عن المؤتمر موقفا واضحا في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية بشكل عام وبشأن ما وقع في غزة من بشكل خاص. 

وأشار الرئيس التركي الى انه سوف يشارك اليوم في مليونية التضامن مع غزة، موضحا أيضا انه سوف يجري اتصالا اليوم مع الأمين العام للأمم المتحدة حول ذات الامر.

كما اكد اردوغان ان تركيا سوف تقوم بمواصلة تقديم المساعدات لقطاع غزة عبر الهلال الأحمر التركي وخاصة تجاه نقل الجرحى. 

من جانبه عبر رئيس المكتب السياسي لحماس عن تقديره وشكره لهذه الجهود ،مشيدا أيضا بالقرارات التي اتخذتها تركيا عقب المجزرة في غزة واحداث الرابع عشر من الشهر الجاري سواء فيما يتعلق بسحب السفراء او الدعوة الى التحقيق في تلك الاحداث الدامية والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني والأمة جميعا في القدس .

وعبر عن اشادته للدعوة العاجلة لعقد القمة الإسلامية التي عكست المسؤولية الإسلامية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، داعيا القمة الإسلامية ان تصدر موقفا قويا وواضحا للتأكيد على الحق في القدس وإدانة المجازر الاسرائيلية في قطاع غزة وكسر الحصار كليا عن القطاع. 

وثمن أيضا حركة التضامن الشعبي اليوم في تركيا حيث سيوجه أيضا كلمة لهذه المسيرة المليونية في تركيا، مشيدا بالجهود التركية في إغاثة الجرحى وتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.

وطالب الرئيس التركي بتقديم كل ما يلزم لتشغيل المستشفى التركي في قطاع غزة ليتسنى علاج الجرحى والمرضى .قبيل القمة الإسلامية: اردوغان يهاتف هنية ويضعه في صورة توجهاتها

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد