دولة يصوم سكانها 22 ساعة في رمضان.. فما هي؟

دولة يصوم سكانها في رمضان 22 ساعة.. فما هي؟

دولة يصوم سكانها في رمضان 22 ساعة.. فما هي؟

ريكيافيك - وكالات

تشهد الدول الواقعة بالنصف الشمالي من الكرة الأرضية أطول ساعات صوم في شهر رمضان، في حين تسجل دول الجنوب أقل ساعات الصوم، فيما يختلف عدد ساعات الصيام من مدينة إلى أخرى في نفس الدولة، في حين تسجل آيسلندا اعلى عدد ساعات صوم بالعالم، والتي تصل إلى 21 ساعة و53 دقيقة.

ويتراوح متوسط ساعات الصوم بمختلف دول العالم من 11 ساعة و4 دقائق إلى 21 ساعة و53 دقيقة، حيث تسجل دولة نيوزيلندا أقل ساعات للصوم بالعالم، والتى تبلغ 11 ساعة و4 دقائق فقط، تليها الأرجنتين وأستراليا وجنوب إفريقيا التي تصل ساعات الصوم بها 11 ساعة و59 دقيقة.

وتوجد مصر مع عدد من الدول العربية والهند وباكستان في المنطقة التي تتراوح متوسط ساعات الصوم بها من 15 ساعة ودقيقة واحدة، وهو عدد الساعات المسجل بالمملكة العربية السعودية، إلى 15 ساعة و55 دقيقة بدولة لبنان، فيما يصل متوسط ساعات الصوم في مصر إلى 15 ساعة و29 دقيقة، وفقا لما نشرته مجلة “فوربس” العربية.

أما الدول الأعلى في عدد ساعات الصيام، فتضم مجموعة من الدول الأوروبية الواقعة في شمال العالم، حيث يتراوح متوسط ساعات الصوم في إنجلترا والدنمارك والمانيا، من 20 ساعة و6 دقائق، إلى 20 ساعة و31 دقيقة، ويصل إلى 21 ساعة و5 دقائق بالنرويج.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status