إحياء ذكرى الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الكويت

163-TRIAL-الكويت/ سوا/ أحيت سفارة دولة فلسطين في الكويت الذكرى السادسة والعشرين لإعلان الاستقلال الفلسطيني، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك على مسرح الدسمة في مدينة الكويت.
ومثل حكومة دولة الكويت في الحفل وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله، وحضرها السفراء العرب والأجانب في الكويت، وشخصيات كويتية رسمية وشعبية وجمع من أبناء الجالية الفلسطينية في الكويت.
وألقى سفير دولة فلسطين في الكويت رامي طهبوب حسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، كلمة للمناسبتين، استعرض فيها تطور العلاقات الفلسطينية الكويتية خلال عام 2014، وما تم إنجازه في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين، وشكر الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الدعم الدائم لفلسطين.
كما استعرض تطورات القضية الفلسطينية خلال عام 2014، خاصة فيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، والحملة المسعورة على القدس والمسجد الأقصى من قبل الحكومة الإسرائيلية وقطعان المستوطنين، والمحاولات الإسرائيلية اليومية لتهويد المدينة وتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.
كما تطرق إلى قرار القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي للحصول على قرار يقضي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، وتحديد سقف زمني لإنهاء هذا الاحتلال من خلال تقديم مشروع قرار عربي للمجلس، والخطوات الفلسطينية البديلة في حال افشال هذا القرار، بما فيها الانضمام إلى المنظمات والمواثيق والمعاهدات الدولية وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية.
وأشار السفير طهبوب في كلمته إلى الاعترافات الدولية المتلاحقة بدولة فلسطين، خاصة اعتراف مملكة السويد والتصويت الذي تقوم به البرلمانات الأوروبية من أجل الاعتراف بدولة فلسطين، ولو كان رمزيا، إلا أن رسالة هكذا تصويت تحمل في طياتها رسائل سياسية هامة، فحواها أن الاعتراف بدولة فلسطين قادم لا محالة، في ظل عدم وجود شريك اسرائيلي يمكن التفاوض معه لإنهاء الاحتلال، وبعد ادراك المجتمع الدولي من هو الطرف الذي لا يريد السلام.
من جانبه تطرق وكيل وزارة الخارجية الكويتية إلى تاريخ العلاقة الفلسطينية الكويتية، واستعرض دعم الكويت لفلسطين على مر السنين، وأن في الكويت تأسست حركة فتح، وأن الدعم الكويتي لفلسطين هو واجب قومي وليس منّة.
وأشاد بالعلاقات الأخوية التي تربط أمير دولة الكويت بأخيه الرئيس محمود عباس ، وقال إن دولة الكويت لن تألو جهدا من أجل نيل الشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة واستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
كما أدان باسم دولة الكويت الهجمة الشرسة التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية على القدس والمسجد الأقصى، مؤكدا أن حماية المقدسات هي واجب عربي وإسلامي.
وتخلل الحفل عروض فنية فلسطينية وقصائد شعرية تجسد روح الاحتفالية الفلسطينية. 114
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد