هل حضرت إثيوبيا حفل نقل السفارة الأمريكية؟

حفل نقل السفارة الامريكية لمدينة القدس

نفت الخارجية الإثيوبية مشاركتها في حفل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وذلك بعد تداول وسائل الإعلام، خبرا عن مشاركة إثيوبيا ضمن الدول الإفريقية.

وأعربت إثيوبيا ،يوم أمس الأرببعاء، عن أسفها لمقتل المتظاهرين السلميين في قطاع غزة ، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى والمصابين. ووفقا لإذاعة "فانا" المحلية

والجدير بالذكر أن إثيوبيا كانت قد أعلنت في ديسمبر الماضي، أنها لا تنوي نقل سفارتها إلى القدس، وشدّدت على أن موقفها من القضية يتماشى مع موقف الاتحاد الإفريقي الداعم لحل الدولتين.

وحضر الاحتفال سفراء دول إفريقية هي: أنغولا، والكاميرون، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية الكونغو، وكوت ديفوار، وكينيا، وجنوب السودان، وتنزانيا، ونيجيريا، وزامبيا، ورواندا.

كما وقاطع 54 سفيرا أجنبيا لدى إسرائيل، من أصل 86 سفيرا لديها، احتفالية للخارجية الإسرائيلية، يوم الأحد الماضي في القدس عشية نقل واشنطن سفارتها إلى المدينة.

وشارك من أمريكا الوسطى سفراء 5 دول هي: جمهورية الدومينيكان، والسلفادور، وغواتيمالا، وبنما، وهندوراس. ومن أمريكا الجنوبية شارك سفيرا باراغواي وبيرو فقط.

وحضر الاحتفال من قارة آسيا 4 دول هي: ميانمار والفلبين وتايلاند وفيتنام.

وارتكب الجيش الإسرائيلي الاثنين الماضي مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، قتل فيها 62 فلسطينيا، وجرح 3188 آخرون احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، وإحياء الذكرى الـ 70 لـ" النكبة الفلسطينية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد