استشهاد 18 طفلاً منذ بداية العام الحالي

القوات الإسرائيلية قتلت 18 طفلًا فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري

أعلنت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، إن القوات الإسرائيلية قتلت 18 طفلًا فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقالت الحركة العالمية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن 12 من الأطفال استشهدوا منذ 30 آذار/ مارس الماضي، من ضمنهم 6 استشهدوا أمس الاثنين في قطاع غزة خلال مشاركتهم في مسيرة العودة .

وأكدت أن 14 طفلًا من الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية، قضوا جراء إصابتهم بالأعيرة النارية الحية، وأن الغالبية العظمى منهم أصيبوا في الأجزاء العليا من الجسد.

وأوضحت أن من بين الأطفال الستة الذين قتلتهم قوات الاحتلال أمس في قطاع غزة، ثلاثة، إحداهم طفلة، استشهدوا جراء إصابتهم بأعيرة حية في رؤوسهم، وطفل استشهد إثر إصابته بعيار حي في رقبته، بينما استشهد طفلان جراء إصابتهما بأعيرة حية في البطن.

ونوهت الحركة إلى أن طبيعة ومكان الإصابات يؤكد أن القوات الإسرائيلية تستخدم القوة المميتة ضد المواطنين الفلسطينيين، ومن بينهم الأطفال، الذين لا يشكلون أي تهديد مباشر على الجنود.

يشار أن 61 مواطنًا استشهدوا في المجزرة التي ارتكبها الجيش الإٍسرائيلي، أمس الاثنين، خلال قمع مسيرة العودة وكسر الحصار، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما جرح 2770 آخرون.

ويذكر أن عشرات آلاف الغزيين تظاهروا منذ ساعات صباح الاثنين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل ضمن فعاليات مسيرة "العودة"، رفضًا لنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس ، وإحياء للذكرى الـ70 لـ " النكبة ".

المصدر: جريدة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد