الاحتلال يعتقل 14 مواطنا بالضفة الغربية

181-TRIAL-الضفة/ سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء (14 مواطنا) في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، ادعى الاحتلال أن (9 منهم) ضالعون بأعمال مقاومة للاحتلال.
وقالت القناة السابعة العبرية إن الجيش اعتقل مواطنا ببلدة قبلان قرب نابلس ، إضافة إلى اعتقال مواطنين اثنين في قرية دير عمار غرب رام الله ، إضافة إلى اعتقال ثلاثة آخرين في مخيم قلنديا جنوب رام الله، وثلاثة آخرين بمخيم الجلزون جنوب رام الله.
وفي قرية دورا القرع شمال رام الله، اعتقل الاحتلال مواطنين اثنين، إضافة إلى اعتقال ثلاثة آخرين في قرية واد فوكين القريبة من بيت لحم .
ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين خلال اقتحامها لمخيم دير عمار غرب المدينة بعد حملة اقتحامات شنها الاحتلال في تلك المنطقة.
وقال شاهد عيان إن الاحتلال اقتحم المخيم الملاصق لقرية دير عمار واعتقل الشاب عبد الله احمد طبطب والشاب عبد الرحمن محمود طبطب خلال اقتحام منزليهما واقتادهما إلى جهة مجهولة.
وكان الاحتلال أجرى أعمال تفتيش دقيقة واقتحامات للمنازل خلال اليومين الماضيين وإغلاق مداخل لقرى (الاتحاد)، عقب ادعائه بتعرض سيارة مستوطن لإطلاق نار الأسبوع الماضي على الطريق الاستيطاني في المكان.
وفي محافظة الخليل، أفادت مصادر أمنية بأنّ قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت سامي وعبد الله جبر أبو شرخ بعد مداهمة منزليهما ومحال تجارية ومصادرة عدة مركبات يملكانها.
وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، فتّش جنود الاحتلال عددا من منازل المواطنين بعد عملية مداهمة واقتحام لأحياء المخيم استمرت لعدة ساعات، عرف من بين أصحابها الرائد في الشرطة الفلسطينية خالد محارمة، جرى خلالها احتجاز السكان تحت البرد في العراء.
وخلال ساعات الفجر، داهمت قوات الاحتلال بلدتي حلحول وديرسامت قضاء الخليل بعدة آليات عسكرية، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات مع جنود الاحتلال بمخيم العروب شمال الخليل، دون الإبلاغ عن إصابات.
وفي جبل الرحمة بمدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين وأخرجتهم إلى العراء، واحتجزتهم تحت البرد القارس.
وأفاد الناشط بديع دويك بأنّ ما يقرب من 30 جنديًا إسرائيليًا احتجزوه أثناء محاولته تصوير اعتداء قوات الاحتلال على السكان في عمارة قفيشة وعدد من المنازل المحيطة بها، في الوقت الذي ادعى الاحتلال أنه يبحث عن عبوات ناسفة في المكان.
وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدات اليامون، والسيلة الحارثية، والعرقة، قضاء المحافظة، وقامت بعمليات تمشيط.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال توغلت في بلدة اليامون، وداهمت مقبرة الشهداء، وتمركزت قرب مسجد الأرقم فجرا، وقامت بعمليات تصوير.
كما توغلت قوات الاحتلال في منطقة الوديان بين السيلة الحارثية واليامون، وانتشر الجنود بين كروم الزيتون، ونصبوا الكمائن لساعات.
وكذلك توغلت قوات الاحتلال في بلدة العرقة ونصبت حاجزا عسكريا على الطريق المؤدي للبلدة، وانتشر الجنود حتى مدخل بوابة مستوطنة "شاكيد"، وأوقفوا مركبة واستجوبوا راكبيها.  215
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد