الخارجية: الاحتلال يقود حملة دعائية اعلامية تضليلية بشأن القدس

رياض المالكي - وزير الخارجية والمغتربين

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن حكومة اليمين في اسرائيل تقود معركة إعلامية دعائية تضليلية على المستويين الداخلي والخارجي، لإشاعة انتصارات وهمية وإعطاء الانطباع الكاذب بأنها نجحت في حسم قضية القدس .

وقالت الوزارة في بيان لها, اليوم الإثنين, "إن الحكومة اليمينية المتطرفة في اسرائيل ماضية في محاولة المخادعة لإخفاء الحقيقة الفلسطينية الساطعة في القدس عبر هذه الدعاية الإعلامية، التي تُجسد فشل سلطات الاحتلال وعلى مدار 50 عاماً من تغيير وتغييب الكثير في واقع المدينة المقدسة".

وأوضحت أن الاحتفالات بنقل السفارة أو بيوم القدس كما يزعمون، هو خلط متعمد، الغاية منه التغطية على الجبهة الدولية العريضة الرافضة لإعلان ترامب، وترويج لهذه الأكاذيب من خلال نقلها ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي، الذي قد يحدث خطرًا على نفوس المواطنين الصامدين والمرابطين في القدس وأكنافها.

وأضافت الوزارة: "قد تكون اسرائيل غيرت شيئاً في وجه القدس ولكن ليس في واقعها، رغم الأموال الطائلة التي يتم ضخها سنوياً والقرارات الحكومية الهادفة لتثبيت ما يسمى بالسيادة والسيطرة الإسرائيلية على القدس".

وأشارت إلى أن حجم الأموال التي ضُخت والسياسات والقرارات التي نُفذت من المفترض أن تقلص الوجود الفلسطيني في القدس إن لم تكن تنهيه بشكل كامل، ليثبت لاحقاً أن من ينتصر في معركة القدس ليس الاحتلال وسياساته وأمواله وإرهابه، وإنما الرباط والثبات وعزيمة الصمود والارتباط بالأرض التي يجسدها الفلسطينيون المقدسيون يومياً.

ونوهت الوزارة إلى أنها لا تحاول التقليل من القرار الإسرائيلي بتخصيص 2 مليار شيقل لتكثيف عمليات التهويد والسيطرة على القدس وفرض السيادة الاسرائيلية عليها، وإنما تطالب بالتحضير والتحدي والمواجهة، مقتنعين تماماً بحتمية فشل هذا المخطط الاحتلالي كغيره من المخططات السابقة".

وشددت الوزارة على أهمية تسليط الضوء على الأكاذيب والدعاية التظاهرية التي تروج لها ماكينة الإعلام في دولة الاحتلال ومن يناصرها، بما في ذلك الادعاء بعدد الدول أو مندوبيها الذين سيحضرون مراسم نقل السفارة، والخلط المتعمد بين المشاركة في احتفالات ما يسمى بالذكرى الـ 70 لقيام دولة الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد