اشتية: لو تمكنا من إدارة معابرنا لما احتجنا لأموال المانحين

83-TRIAL- رام الله /سوا/قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية ، في لقاء مع وفد برلماني اوروبي، إن إسرائيل تضع كل المعيقات أمام نمو الاقتصاد الفلسطيني وتطوره وتعيق التنمية في فلسطين، موضحاً أن ذلك بسبب سيطرتها على الأرض والمعابر والمصادر الطبيعية الأخرى.
وأضاف: "أن عزل القدس ومنع الاستثمار في الأغوار الفلسطينية وإعاقة التنمية في منطقة (ج) كلها أدت إلى عجز هائل في موازنة السلطة، نتيجة حجب الاستثمارات الدولية عن فلسطين ما سبب تراجعا كبيرا في عائدات السلطة الضريبية وغيرها من روافد للخزينة".
وطالب اشتية الوفد بربط العلاقة الاوروبية مع إسرائيل بمقدار التزام الأخيرة بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية وإنهاء احتلالها ووقف الاستيطان وتطبيق القانون الدولي. كما طالب بتوجيه تعليمات للمستوطنين من أصول اوروبية وحملة جوازات السفر الأوروبية لبدء مغادرة الأراضي الفلسطينية كون وجودهم غير شرعي وغير قانوني.
وقال: "إسرائيل لم تبقي لنا إلا خيار الأمم المتحدة لأنها مارست العنجهية على طاولة المفاوضات ولم تكن جدية في الطروحات التي تقدمت بها".
وطالب اشتية وفد لجنة الشرق الأوسط والعالم العربى، التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، بضرورة وقوف اوروبا مع فلسطين في حال فرضت إسرائيل عقوبات مالية على السلطة الوطنية عند الذهاب الى مجلس الامن من اجل قرار انهاء الاحتلال. 126
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد