فتح: اعتقال سماح أبو غياض وصمة عار في جبين أرباب الإنقسام

عاطف أبو سيف

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إن أجهزة حماس في غزة تواصل اختطاف القيادية في الحركة سماح أبو غياض لليوم الرابع على التوالي في أحد سجونها في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان صادر عن المتحدث باسمها الدكتور عاطف أبو سيف إن اختطاف أبو غياض، عضو قيادة إقليم الوسطى، ومفوض دائرة المرأة في الحركة هناك، انتهاك واضح وفاضح لقيم شعبنا ولنسيجه الاجتماعي ولتقاليد العمل الوطني، وان ما تقوم به حماس يشكل سوابق خطرة في المسيرة النضالية لشعبنا في الوقت الذي ترتفع حناجر المتظاهرين على طول السلك الشائك تهتف لفلسطين استعداداً ل مسيرة العودة الكبرى في الذكرى السبعين للنكبة، فإن حماس تنكل بأبناء فتح وقيادتها غير عابئة بمتطلبات المرحلة وضرورات ولا نداءات الوحدة الوطنية.

واستغرب أبو سيف مواقف التنظيمات والقوى الوطنية الصامتة على مثل هذه التصرفات حين يتعلق الأمر بفتح وأبنائها، مطالباً القوى والتنظيمات بموقف واضح يدين هذه التصرفات غير الإنسانية والتي تشكل مساساً بالقضية الوطنية.

وقالت الحركة إن سماح أبو غياض حاصلة على ليسانس لغة إنجليزية وهي شخصية مجتمعية بارزة في مخيم النصيرات حيث تعمل مديرة لمركز النشاط النسائي ومعروفة بمواقفها النضالية ونشاطاتها المجتمعية.

وقال أبو سيف إن الاستمرار باعتقال أبو غياض وصمة عار في جبين أرباب الانقسام والمدافعين عن تخومه والعاملين على إطالة عمره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد